السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:05 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

عمومية منتجي البطاطس توافق على ميزانية 2022 بالإجماع..وتحقيق 7 ملايين جنيه إيرادات


انعقدت الجمعية العمومية للجمعية الزراعية العامة لمنتجي البطاطس برئاسة المحاسب أحمد الشربيني وحضور أعضاء أعضاء العمومية علي مستوي الجمهورية في مقر نادي الزراعيين بالدقي.

واعتمدت العمومية بالإجماع ميزانية الجمعية بعد عرض الموقف المالي والإداري والإشادة بالإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي، ومن أبرزها تحقيق إيرادات بلغت أكثر من 7 ملايين جنيه نتيجة لسياسة تعظيم الإيردات وترشيد الإنفاق.

كما أشادت العمومية بمجلس الإداره وأدائه المتميز وأفكاره الاستثمارية المبتكرة التي أدت إلي عوده الجمعية إلي سابق عهدها.

ووافقت الجمعية العمومية على التبرع بمليون جنيه من الاحتياطي النقدي للجمعية لصالح صندوق تحيا مصر للمساهمة في الدور الاجتماعي والتنموي الكبير الذي يؤديه الصندوق في المجتمع المصري.

وقال المحاسب أحمد الشربيني رئيس الجمعية الزراعية العامة لمنتجي البطاطس، إن مجلس الجمعية وعلى مدار 3 سنوات تمكن من تحريك المياه الراكدة، وأن الجمعية عملت خلال العام الماضي على تطوير ادائها وتحقيق المزيد من النجاحات ضمن خطة العمل التي تم وضعها لزيادة إيراداتها عبر استثمار أصولها بأفضل شكل تماشيا مع رؤية الدولة وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تقوم على الإدارة الذكية للأصول غير المستغلة وتنميتها لتعظيم الإيرادات وترشيد النفقات.

وأضاف أن مجلس إدارة الجمعية اعتمد على منهج ربط الحوافز بالإنتاج لتشجيع الموظفين والعاملين بالجمعية على الإبداع في العمل، وأن المجلس تمكن من خلال هذا المنهج من توفير مليون جنيه من ميزانية المرتبات والحوافز بعد مراجعتها وتنقيحها.

ومن جانبه قال ممدوح حمادة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي المركزي، أن الجمعية العامة لمنتجي البطاطس هي بمثابة الأم لكافة البنيان التعاوني الزراعي في مصر، وهي المصدر الأهم للكوادر والكفاءات الكبيرة التي آثرت تاريخ الحركة التعاونية في مصر.

وأشار حمادة إلى أن الموقع المالي والإداري القوي للجمعية هو ما ساهم في نشأة الجمعيات الفرعية المختلفة التي تندرج تحت إدارتها والتي تعتبر إضافة للاقتصاد الزراعي بشكل عام.

فيما أكد الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، أن الجمعية العامة لمنتجي البطاطس تعمل بشكل دائم لمصلحة المزارعين من أعضائها، وهي في هذا الإطار تقدم خدمات كثيرة، وهو ما يقع محل إشادة من وزارة الزراعة.

وأضاف أن الجهة الإدارية التي يمثلها تعمل على تطبيق دورها في الرقابة والتوجيه للجمعيات التعاونية، وأن إدارة التعاون تعمل على دفع عجلة العمل التعاوني إلى الأمام كونه حجر الزاوية في النمو الزراعي بالريف المصري

وشهدت الجمعية العمومية حضور النائب علاء طاحون والنائب محمود فريد شرارة بمجلس الشيوخ، و قيادات إدارة المراقبة علي حسابات التعاون والإصلاح الزراعي بالجهاز المركزي للمحاسبات.

موضوعات متعلقة