السبت 27 أبريل 2024 مـ 08:07 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

تموين بنى سويف : استلام 79 % من إجمالى المستهدف توريده للقمح بالصوامع

أكد المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة بنى سويف، أن إجمالى الكميات الموردة من محصول القمح منذ بداية الموسم حتى اليوم وصلت إلى 182 ألف و456 طناً ،بنسبة 79.3% تقريباً "حتى الآن"من إجمالي المستهدف توريده بنهاية الموسم والمُقدر بنحو 230 ألف طن .

وأشار وكيل وزارة التموين، إلى المتابعة المستمرة والدقيقة لغرفة العمليات من المحافظة مع غرف العمليات الفرعية لمتابعة منظومة توريد القمح وتقديم كافة التسهيلات والدعم اللوجيستي الذى يضمن توريد أكبر كمية من المحصول بالتنسيق مع التموين والزراعة ، موضحا أن أعمال توريد القمح تشهد إقبالا من قبل الموردين والمزارعين على الصوامع والشون لتوريد المحصول .

ويذكر أن إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى مراكز ومدن محافظة بنى سويف، قد بلغت 128 ألف و649 فداناً ويستهدف توريد 230 ألف طن هذا الموسم ، فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 250 ألف طنا، تشمل على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية، وأكثر من 30 مركز تجميع على مستوى المحافظة .