الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بالفيديو .. مربي يكشف كيف نجحت اعلاف الوطنية في زيادة انتاج الالبان في مزرعته

محمود حسين مع برنامج الأرض
محمود حسين مع برنامج الأرض

سرد محمود حسين، احد مربى الابقار الحلاب، تجربته مع اعلاف الوطنية، و كيف نجح في تربية العشار، فضلا عن العلاقه بين التغذيه السليمه و مستوى الادرار باللبن وتركيبة الحليب نفسه وشكل البقره، اذا اكلت علف عشوائي، أو تناولت علف تم تصنيعه بطريقة علمية كاعلاف الوطنية .

 

جاء ذلك خلال استضافة حسين من مركز مطاي، في برنامج الأرض، الذي يقدمه الإعلامي محمود البرغوثي.

 

وقال إن انواع الأعلاف عديدة، ولكنها لاتقارن بجودة الوطنية، مؤكداً أن اعلاف الوطنية ممتازة ولا غبار عليها، واعطت نتيجة فعالة جداً.

 

و أوصى الجميع باستخدامها، وذلك لأنها تصنع بنسب علمية صحيحة، واكدت وطبقت مقولة التغذية السليمة أساس التحسن والانتاج.

https://youtu.be/PNJHKTR0jh0

أما عن الشياع، فبدأ يتحسن بنسب فائقة مع اعلاف الوطنيه، فالابقار بدأت تشيع على ٢٧ يوم على عكس الاخر تبدأ بعد ٤٠ يوم،ط.

 

وفيما يخص مستوى ادرار الالبان، قال انه استفاد كثيرا من الوطنية، و أصبح فائق جدا وبجودة عالية، وأصبحت البقرة تمتلك شكل افضل، تتميز بالصحة والمناعة السليمة، وزادت الطاقة والحركة للبقرة، كما ان جلدها يتميز باللمعة والنضارة.

 

كما قضت اعلاف الوطنية على نسبة الحموضة عند الابقار، وزادت نسبة الألبان بشكل ملحوظ، بالاضافة إلى ان اعلاف الوطنية ساعدت على تقليل نسبة العلاج للابقار، وصحة ومناعة البقر أصبح افضل.

 

وأوضح انها تتميز بأسعارها المناسبة للمربيين سواء هاو (مبتدئ) أو صاحب مزارع، فهناك فرق كبير بين اسعار الوطنية وغيرها من الاعلاف.

 

واختتم حديثه قائلا: أنها تعطى استشارات ونصائح مجانية فى تربية الأبقار وكيفية الاستخدام الصحيح للاعلاف، وتعطى نصائح محددة فى التربية والتغذية والخدمة البيطرية.