الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 05:22 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية مناخ الزراعة: توصيات عاجلة بشأن طقس الساعات القادمة أسعار الأعلاف وخاماتها بالشركات اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 الحقي اشتري.. انخفاض سعر طبق البيض فى الأسواق اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024 شوف وصل لكام.. تراجع كبير في سعر الكتكوت الأبيض اليوم الأربعاء 24 - 4 - 2024

كيفية استخدام الأسمدة السائلة حسب كل نبات

 تصنع الأسمدة السائلة عن طريق خلط بعض النباتات مع السماد الحيواني المتاح، لها بنية طبيعية وبيئية تمامًا، وتعتبر الأسمدة السائلة أكثر فائدة من الأسمدة الصلبة، لأن الأسمدة السائلة تمتصها النباتات بسهولة أكبر ولها تأثير أسرع، كما لوحظ تأثيرها على النبات بشكل أسرع، لهذا السبب ، فهو أكثر أنواع السماد تفضيلاً.

- بالنسبة للطماطم والباذنجان والخيار والفلفل والخضروات الأخرى المزروعة في البيوت البلاستيكية ، بدءًا من الري الأول ، يجب استخدام 2-3 كجم من السماد السائل لكل دسم لكل ري.

بالنسبة للطماطم والباذنجان والخيار والفلفل والخضروات الأخرى المزروعة في الحقول المفتوحة ، يجب دهنها 4-5 مرات بدءًا من الري الأول حتى نهاية الإزهار. يكفي 8-10 كجم من السماد السائل لكل متر مكعب.

- بالنسبة للبصل والثوم ، يجب تطبيقه مرة واحدة عندما يخرج من التربة ويجب استخدام 5-7 كجم من السماد السائل لكل دسم.

- بالنسبة للبطاطس ، يجب أن يطبق 3-4 مرات من الري الأول حتى نهاية الإزهار ، ويجب استخدام 6-8 كجم من السماد السائل لكل دسم.

- من 8-6 كجم سماد سائل في الدهن الواحد في الذرة والحبوب قبل الحراثة وفي وقت واحد. 

- قبل 15 يومًا من براعم الشاي ، يجب استخدام 6-8 كجم من السماد السائل لكل متر مكعب.

- بالنسبة لزهرة عباد الشمس والتبغ والقطن ، يجب استخدام 2 كجم من السماد السائل لكل دسم بدءًا من الري الأول حتى نهاية الإزهار وتكرار ذلك 3 مرات.