الأرض
الإثنين، 26 يوليو 2021 07:44 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

إرشادات وخدمات

كيفية استخدام الأسمدة السائلة حسب كل نبات

الأرض

 تصنع الأسمدة السائلة عن طريق خلط بعض النباتات مع السماد الحيواني المتاح، لها بنية طبيعية وبيئية تمامًا، وتعتبر الأسمدة السائلة أكثر فائدة من الأسمدة الصلبة، لأن الأسمدة السائلة تمتصها النباتات بسهولة أكبر ولها تأثير أسرع، كما لوحظ تأثيرها على النبات بشكل أسرع، لهذا السبب ، فهو أكثر أنواع السماد تفضيلاً.

- بالنسبة للطماطم والباذنجان والخيار والفلفل والخضروات الأخرى المزروعة في البيوت البلاستيكية ، بدءًا من الري الأول ، يجب استخدام 2-3 كجم من السماد السائل لكل دسم لكل ري.

بالنسبة للطماطم والباذنجان والخيار والفلفل والخضروات الأخرى المزروعة في الحقول المفتوحة ، يجب دهنها 4-5 مرات بدءًا من الري الأول حتى نهاية الإزهار. يكفي 8-10 كجم من السماد السائل لكل متر مكعب.

- بالنسبة للبصل والثوم ، يجب تطبيقه مرة واحدة عندما يخرج من التربة ويجب استخدام 5-7 كجم من السماد السائل لكل دسم.

- بالنسبة للبطاطس ، يجب أن يطبق 3-4 مرات من الري الأول حتى نهاية الإزهار ، ويجب استخدام 6-8 كجم من السماد السائل لكل دسم.

- من 8-6 كجم سماد سائل في الدهن الواحد في الذرة والحبوب قبل الحراثة وفي وقت واحد. 

- قبل 15 يومًا من براعم الشاي ، يجب استخدام 6-8 كجم من السماد السائل لكل متر مكعب.

- بالنسبة لزهرة عباد الشمس والتبغ والقطن ، يجب استخدام 2 كجم من السماد السائل لكل دسم بدءًا من الري الأول حتى نهاية الإزهار وتكرار ذلك 3 مرات.

الأسمدة السائلة الأسمدة السائلة المعدنية العائلة الأسمدة المورد الأسمدة المصنعة الأسمدة العضوية الأسمدة المعدنية اسمدة الأسمدة والمبيدات السماد العضوي السائل الاسمدة العضوية صناعة السماد الع
فيت ميديكا
فيت ميديكا