السبت 27 أبريل 2024 مـ 12:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

الكهرباء تكشف مميزات العدادات مسبوقة الدفع

مخاوف كثيرة ما زالت عالقة في أذهان العديد من المواطنين بشأن العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع، فالبعض يرى أنها تستنزف الرصيد بلا داعٍ، والآخر يهرب من تركيب العداد؛ خوفا من انقطاع الكهرباء عنه دون سابق إنذار لو انتهي الرصيد.

وقد تم طرح مجموعة من الأسئلة الخاصة بالعدادات مسبوقة الدفع على الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، ليجيب عن التساؤلات والمخاوف.

أكد "حمزة"، أن العدادات مسبوقة الشحن تحفظ حقوق المواطن والدولة معًا، وتتميز بأن المشترك يشحن رصيد وفق معدلات الاستهلاك الخاصة به وتتمكن شركة توزيع الكهرباء بتحصيل مستحقاتها أولا بأول.

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إلى أنه تم الانتهاء من تركيب ما يقرب من 10 ملايين عداد كهرباء مسبوق الدفع بمختلف أنحاء الجمهورية، والقضاء على العديد من المشاكل التي كانت تواجه قطاع الكهرباء والمواطن في نفس الوقت وأهمها مشاكل فواتير الكهرباء.

وتابع: «تساعد المواطن بدرجة كبيرة على التحكم في استهلاكه خاصة أن فترة المحاسبة محددة ولا يوجد فيها تدخل للعنصر البشري، وبالتالي هناك طمأنينة بأن العداد يعكس الاستهلاك الحقيقى للمواطن، ومن خلال المتابعة المستمرة للعداد يمكن للمواطن معرفة عدد الكيلو وات التى استهلكها والقيمه المخصومة والشريحة التى وصل إليها وبالتالى طبيعى أن يتحكم فى هذه القيمه طبقا للمزانية الخاصة به».

موضوعات متعلقة