الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:32 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

التعليم تصدر قرار هام بشأن غياب الطلبة

وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورًا هامًا لجميع المديريات التعليمية خاص بتسجيل غياب الطلاب المستفيدين من برنامج تكافل التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

ونص منشور الوزارة، على أنه "إشارة إلى بروتوكول التعاون المشترك الموقع بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التضامن الاجتماعي؛ بشأن تحقيق المشروطية للطلاب المستفيدين من برنامج تكافل وذلك عن طريق استيفاء ومتابعة نسب غيابهم".

وأضاف: "ووفق البرنامج التدريبي الذي تم عقده للعاملين بإدارات وأقسام الإحصاء، ووحدات المعلومات بالمدارس خلال العام السابق؛ يُرجى التكرم بالإحاطة بأنه تم إتاحة التطبيق الإلكتروني الخاص بتسجيل غياب الطلاب المستفيدين من المشروع، وذلك على الرابط الإلكتروني Ennis.gove8 استمارة التلميذ".

وتابع المنشور: "يُرجى التكرم بالتنبيه على المدارس التابعة لمديريتكم بما يلي":

- تسجيل بيانات المختصين باستيفاء موقف غياب الطلاب بكل مدرسة وفقًا لكل دورية.

- تسجيل الغياب للطلاب المستفيدين من البرنامج وفقًا لما هو مثبت بسجلات شؤون الطلاب بالمدارس.

وأكد المنشور، على تحري الدقة في ذلك لارتباطه الوثيق باستمرار حصول الطالب على الدعم من المشروع من عدمه والتنبيه على مديري أقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية بمتابعة نسب تسجيل الشباب بالدوريات؛ لسرعة الانتهاء من التسجيل في الموعد المحدد على أن يبدأ التسجيل بداية من يوم 30-12-2020، وحتى 7-1-2021.

ولفت خطاب الوزارة، إلى أنه على المديريات اعتبار الأمر هام وعاجل؛ حتى يتسنى للوزارة إرسال البيانات لوزارة التضامن الاجتماعي؛ وفق البروتوكول، والمواعيد المحددة لذلك.

موضوعات متعلقة