الإثنين 29 أبريل 2024 مـ 04:46 مـ 20 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

«التعليم» تكرم رئيسي تحالف «إيفر جرو» و«سي إف سي» لإنشاء مدرستين للتكنولوجيا التطبيقية

جمال الخشن نائب رئيس مجلس إدارة «إيفر جرو» يتسلم درع التكريم
جمال الخشن نائب رئيس مجلس إدارة «إيفر جرو» يتسلم درع التكريم

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهيئة المعونة الأمريكية، المهندس محمد الخشن رئيس مجموعة «إيفر جرو» للأسمدة المتخصصة، والدكتور أحمد خليفة الرئيس التنفيذي لمجموعة «سي إف سي» للكيماويات وإضافات الأعلاف، وذلك ضمن تكريم 10 أسماء من رؤوس شركات القطاع الخاص المصري الذين آمنوا بأهمية الاستثمار في تطوير الموارد البشرية وتنميتها تكنولوجيا وتطبيقيا لمواكبة سوق العمل.
وتجسد الاستثمار المشار إليه في إنشاء 5 مدارس تطبيقية تكنولوجية، انطلقت في العام الماضي، و5 مدارس جديدة ستبدأ الدراسة فيها اعتبرا من مطلع سبتمبر 2023، منها: "إيفر جرو" في مدينة السادات، و"سي إف سي" في محافظة قنا.

سامح بناني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «سي إف سي» يتسلم درع التكريمسامح بناني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «سي إف سي» يتسلم درع التكريم

5 مدارس جديدة في سبتمبر 2023

وتنتظر مصر افتتاح 5 مدارس جديدة تساهم في تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني، وهي: "إيفر جرو"، "سي إف سي"، موبيكا للأثاث، إيفا فارما، وماونتين فيو.
وتسلم درع تكريم "إيفر جرو"، اللواء جمال الخشن نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة "إيفر جرو"، نيابة عن رئيس المجموعة المهندس محمد الخشن.
وقال اللواء جمال في كلمة له خلال الحفل، إن السياسة التي أرساها المهندس محمد الخشن رئيس مجلس الإدارة، منذ إنشاء مصانع المجموعة، تعتمد على التطوير بالتدريب المستمر للموارد البشرية، "ولذلك تترجم هذه المدرسة أحلام المجموعة ورئيسها وسياستها".
أما مدرسة "سي إف سي"، فتسلم درعها التكريمي سامح بناني نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "سي إف سي"، نيابة عن الدكتور أحمد خليفة الرئيس التنفيذي للمجموعة.
وقال «بناني»، في كلمة له خلال حفل التكريم، إن إيمان تحالف «إيفر جرو/ سي إف سي»، بفكرة إنشاء المدرستين لم يكن كافيا لإنجاز المشروع، دون مساندة الدولة متمثلة في وزارة التربية والتعليم، ورعاية هيئة المعونة الأمريكية، لافتا إلى أن «سي إف سي»، تعتبر الشركة الأجنبية الأولى التي تقدمت للحصول على «رخصة ذهبية» لإنشاء مجمع صناعي في محافظة قنا، «وسيواكب تشغيل المجمع تخريج أول دفعة من المدرسة الدولية للتكنولوجيا التطبيقية».

مدرسة موبيكا الدولية

وفي كلمة المهندس شريف جبران المدير المسؤول عن مدرسة «إيفا فارما» الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، قال إن الاستثمار في البشر من أصعب المهام التي تتحملها الشركات الصناعية، مؤكدا أن الموارد المالية سهلة، "لكن العنصر البشري صعب، حيث يحتاج إلى تدريب مستمر للتطوير".
وأكد «جبران»، أن مخرجات هذه المدارس ستكون كوادر فنية بمساعدة وزارة التعليم ومشروع "قوى عاملة مصر"، مشيرا إلى أنهم يستهدفون تخريج فنيين قادرين على اختراع الروبوت وليس لتشغيله فقط".
وأوضح، أن رئيسة مجلس إدارة "إيفا فارما"، سعيدة بتحقيق حلمها في افتتاح مدارس فنية تطبيقية تكنولوجية في مجالي السوفت وير، والصناعات الغذائية والدوائية.

مدارس ماونتين فيو

أما رضوى أحمد المدير التنفيذي لشركة "ماونتين فيو" فأعلنت خلال تسلمها درع التكريم، أنهم في مجلس إدارة الشركة محظوظون بتوقيع اتفاق افتتاح مدرسة "ماونتين فيو" خلال 48 ساعة فقط، خلال مؤتمر "كوب 27" في شرم الشيخ.
وأضافت رضوى أن خطة افتتاح هذه المدرسة كانت مدرجة ضمن موازنة عام 2024، "لكننا ملتزمون بافتتاحها في سبتمبر 2023، لأننا نحتاج إلى عمالة فنية تلتزم بالمهنية الأخلاقية للعمل في مجال التطوير العقاري".
وقالت رضوى: نركز في الشركة على تقديم علوم السعادة (التعليم يطور مستوى معيشة الإنسان، وتلك مسببات السعادة الحقيقية).