السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:44 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مدير الطب البيطري بالوادي الجديد: لا يوجد بؤر لإنفلونزا الطيور والأوضاع مستقرة 

نفى الدكتور ناجي محمد عوض، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد، وجود أي بؤر لإنفلونزا الطيور في مدينة الداخلة بالمحافظة، مشددا على أنه لم يصرح بهذه الشائعات وأن الأمور مستقرة ولا توجد أي مشكلات في المحافظة.

وأضاف في تصريحات خاصة، أن المعلومات المنشورة غير صحيحة ولم يصرح بها لأي وسيلة إعلامية، مشددا على ضرورة تحري الدقة في أي معلومات تتعلق بهذا القطاع الذي وصفه بالناجح والمزدهر في الوادي الجديد.

وأكد مدير مديرية الطب البيطري أنه على مدار الفترة الماضية تم تنظيم العديد من الندوات لنشر الرؤية العامة للدولة ودعم قطاع الثروة الحيوانية والداجنة في المحافظة، موضحا أنه تم التركيز على موضوعات رئيسية وهي كيفية مواجة الحمى القلاعية والوادى المتصدع والجلد العقدى والتحصينات الوقائية، والتلقيح الاصطناعى واهميته وفوائده، والاستزراع السمكى وأهميته الاقتصادية، والتربية المنزلية وإنفلوانزا الطيور والأعراض والوقاية، وفكرة إنشاء معمل تفريخ لإنتاج كتكوت عمر يوم.

وشدد على أن المحافظة تصدر شهريا للمحافظات الأخرى ما بين 135 لـ 150 ألف فرخة وأيضا ما بين 1200 إلى 1300 رأس ماشية شهريا، وهو ما يؤكد تميز محافظة الوادي الجديد في هذا القطاع، طبقا لتوجيهات وزير الزراعة ومحافظ الوادي الجديد.

موضوعات متعلقة