الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:29 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

وزير القوي العاملة يشهد تسليم 30 مركب للصيادين بقنا ويشيد بصناع الخير لسرعة الاستجابة 

شهد الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، حسين الباز ؛ مدير مديرية التضامن بقنا احتفالية مؤسسة صناع الخير وبنك القاهرة وروتاري قصر النيل، بقرية سمطا بحري بمحافظة قنا بمناسبة الانتهاء من اعادة إعمار عدد من المنازل المتهالكة بها وتزويد عدد من الأهالي بمشروعات تنموية صغيرة تناسب بيئتهم وتدريبهم عليها وتوفير مقومات نجاح مشروعاتهم الصغيرة كتسليم عدد 30 مركب صيد لصغار الصيادين ، وبحضور عدد من قيادات المحافظة وقيادات بنك القاهرة وقيادات صناع الخير للتنمية.

وتفقد سعفان أيضا القافلة الطبية التي وفرتها مؤسسة صناع الخير للكشف علي أهالي قرية سمطا بحري بقنا حيث قامت القافلة بالكشف علي 500 من أهالي القرية و لاقت القافلة قبول واستحسان من الأهالي الذين أقبلوا عليها لإجراء الكشف الطبي حيث قامت القافلة بتقديم خدمات الكشف المجاني وتوزيع العلاج وتحديد الحالات التي تحتاج تدخلات جراحية او نظارات من خلال فريق من أمهر وأشهر أطباء العيون.

وصرح الوزير ، بأن الوزارة أطلقت مبادرة صيادي مصر لتحقيق الرعاية لصغار الصيادين ، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ودعا كل مؤسسات المجتمع للتكاتف جميعاً حتى ننجح للإنتقال بهذه الفئة من وضع لا يرضاه أحد إلى وضع أخر نتمناه لأنفسنا ونساعد تلك الفئة حتى تحيا حياة كريمة ، لافتا إلي أن المبادرة قد لاقت قبولا فوريا من الوزراء ومؤسسة صناع الخير ، لدعمهم لرعاية صغار الصيادين ، وتطوير أدوات الصيد الخاصة بهم .
ولفت إلي أن جميع الجهات سواء وزارة القوي العاملة أو وزارة التضامن أو محافظة قنا أو مؤسسة صناع الخير يتحركون بشكل متصل ومتوازي لخدمة جميع الأهالي وتوفير احتياجاتهم ، مشيرا إلي أن الخدمات التي تم تقديمها لم تقتصر فقط علي فئة الصيادين ولكن شملت جميع الأهالي كتوفير القافلة الطبية إضافة إلي إعمار البيوت .
وناشد الوزير أهالي القرية قائلا : كل الخدمات التي تقدم لكم أساسها هي بلدكو مصر إحنا مجرد عامل مساعد " مقدما الشكر إلي مؤسسة صناع الخير وكل من ساهم بنقطة عرق واحدة لإدخال الفرحة علي قلوب الأهالي في قري محافظات مصر

موضوعات متعلقة