السبت 27 أبريل 2024 مـ 03:52 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”سلكت سوبر”.. مبيد آمن وفعّال من ”شورى” لمكافحة الحشائش النجيلية

ينصح خبراء شركة شورى للكيماويات باستخدام مبيد سلكت سوبر (12.5 مركز قابل للاستحلاب) لمكافحة الحشائش النجيلية في العديد من المحاصيل مثل فول الصويا، القطن، بنجر السكر، العلف، الكانبولا، البطاطس، الفول البلدي، البصل، عباد الشمس، البرسيم، الطماطم، الفول السوداني، والكتان بالإضافة إلى الكثير من محاصيل الخضر الأخرى.

وتعتبر مشاكل الحشائش النجيلية من أهم العوامل المحددة لإنتاجية المحصول، حيث أن الحشائش النجيلية تنافس المحصول الرئيسي في المياه وضوء الشمس والعناصر الغذائية، وبالتالي فإن مكافحة الحشائش النجيلية يزيد من إنتاجية المحصول مما يؤدي لزيادة دخل المزارع.

ويحتوي مبيد سلكت سوبر على المادة الفعالة كليثوم، وهو مبيد حشائش اختياري لمرحلة ما بعد الإنبات، ويظهر كفاءة عالية جدًا نحو العديد من الحشائش النجيلية الحولية والمعمرة، مثل النجيل البلدي، أبو ركبة، الحمرة، ذيل القطن، الحلفا، رجل الغراب، النتنة، الصامة، نجيل مداد الفلارس، والزمير.

ويمكن معاملة مبيد سلكت سوبر في العديد من المحاصيل بدون أي آثار ضارة على المحصول الرئيسي، ويتميز بأن له فاعلية عالية جدًا على الحشائش النجيلية الحولية والمعمرة.

ويمكن استخدام مبيد سلكت سوبر لمكافحة الحشائش النجيلية في محصول الفول البلدي بمعدل 500 سم / فدان، وفي العنب والفول السوداني بمعدل 1 لتر/ فدان، وفي الطماطم الشتل بمعدل 500 سم/ فدان، وفي المحاصيل الحقلية والخضر بمعدل 250 – 500 سم3 / فدان في 100- 200 لتر ماء، وفي باستين الفاكهة بمعدل واحد لتر / فدان في 100 -200 لتر ماء.