السبت 20 أبريل 2024 مـ 04:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

5 فوائد مذهلة للحبهان .. تعرف عليها

يتميز الحبهان بالعديد من الفوائد المذهله لصحة الانسان ، حيث يحتوي 100جرام من الهيل على 300 سعر حراري من الطاقة، و68 جرام من الكربوهيدرات، و11جرام من البروتين، و28 جرام من الألياف الغذائية، ولا يحتوي على الكوليسترول.
كما ان الهيل غني بالعديد من الفيتامينات والمغذيات الدقيقة، مثل النياسين، والبيريدوكسين pyridoxine، والريبوفلافين، والثيامين، وفيتامين أ، وفيتامين ج، والصوديوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والفوسفور، والزنك.
الغذائية الإصابة بالإمساك، كما تساعد الألياف في التحكم في الوزن من خلال تعزيز الإحساس بالشبع والإمتلاء بعد تناول وجبة الطعام، ويمكن أن تساعد في خفض نسبة الكوليسترول.
منع أمراض الجهاز الهضمي
استُخدم الهيل تقليديا كعلاج للاضطرابات المعدية المعوية، فالمستخلص الميثانولي من الهيل يساعد في السيطرة على الاضطرابات المعدية المعوية مثل الحموضة، وانتفاخ البطن، وتشنجات المعدة، كما أن الزيوت الطيارة المستخرجة من الهيل أظهرت تأثيرات إيجابية على اضطرابات الجهاز الهضمي، والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ضرورية وهامة عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن.
ينقي الجسم من السموم
تنتج عمليات التمثيل الغذائي في الجسم السموم والجذور الحرة التي يجب إزالتها وطردها للحفاظ على الصحة، حيث يمكن لهذه السموم المتراكمة التسبب في العديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان والشيخوخة المبكرة، ومن المعروف أن الهيل بمثابة عامل إزالة السموم، حيث تعمل الزيوت العطرية والمواد الكيميائية الحيوية الموجودة في الهيل على إزالة السموم، كما أن الهيل فعال ضد الخلايا السرطانية، ولذلك تضمين الهيل في النظام الغذائي لفقدان الوزن يعزز من الصحة العامة وينقي الجسم من السموم، ويعزز فقدان الوزن.
فوائد مشروب الهيل للتخسيس
إن صنع شاي أو مشروب الهيل سهل للغاية، فحبوب الهيل متوفرة على نطاق واسع حول العالم، وكل ما تحتاجه هو بذور الهيل، والماء الساخن، والقرنفل، والقرفة، والمُحلي الطبيعي، مثل العسل أو السكر، ويمكن أن تكون نكهة الهيل شديدة عند استهلاكها بمفردها، وهذا هو سبب إضافة البهارات والمُحليات الأخرى، ويستخدم مشروب الهيل للتخسيس وتعزيز فقدان الوزن.
فقدان الوزن الزائد
تم العثور على العديد من فيتامينات عائلة B في شاي الهيل، الأمر الذي يساعد على تحفيز عملية الأيض ويساعد الجسم على العمل بشكل أكثر كفاءة ، مما يؤدي إلى مستويات أعلى من حرق الدهون والمزيد من إنتاج الطاقة، الأمر الذي يمكن أن يساعد بشكل فعال في التنحيف وفقدان الوزن الزائد.
إزالة السموم من الجسم
يعمل شاي الهيل كعامل إزالة للسموم من الجسم، حيث يحفز وظائف الكبد ويعزز إطلاق السموم من الجسم، ويرجع هذا إلى حد ما إلى طبيعة هذا الشاي المدرة للبول، مما يزيد من معدل التبول ويساعد على التخلص من المواد الأخرى غير الضرورية من الجسم.