السبت 4 مايو 2024 مـ 09:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البرلمان يوجه تحذير شديد اللهجة لـ بيزنس المستشفيات الخاصة

أكد الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، على ضرورة تجنيد كافة الإمكانيات الخاصة والعامة في مواجهة جائحة "كورونا"، داعيا ملاك وإدارة المستشفيات الخاصة إلى مراجعة الفواتير الباهظة لعلاج مرضي فيروس"كورونا" المستجد(كوفيد-19).

وأضاف عبد العال – خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، التي تناقش مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ- قائلا: "نتمني أن لاتصل الدولة لاستخدام سلطاتها التى خولها لها قانون الطوارئ فى إدارة المستشفيات الخاصة وقت الأزمات، وعلى إدارة هذه المستشفيات تغليب الحس الوطنى فى مواجهة جائحة كورونا.

وتابع: إننا نعلم أن مستلزمات التعقيم وأجور الأطباء فى المستشفيات الخاصة مرتفعة ، ولكن لايمكن ان يبرر ذلك الارتفاع الباهظ فى فواتير علاج المواطنين المصابين بالفيروس، وعلى ملاكها والقائمين على إدارتها مراجعة هذه الفواتير المرتفعة لتخفيضها، لأن هذا أمر غير مقبول فى ظل هذه الظروف التى تمر بها مصر ودول العالم، وتعد جريمة بحق الوطن.

واختتم: نحن نمر بظرف خاص وقانون الطوارىء أعطى الحق للدولة فى استخدام حق إدارة المستشفيات الخاصة فى أوقات الجائحة، وأتمني أن لانصل إلى ذلك، فكل الدول استخدمت حقها وفق القانون فى إدارة المستشفيات الخاصة لمواجهة وباء"كورونا"، وعلى إدارة هذه المستشفيات تغليب الحس الوطنى فى مواجهة الجائحة.