الأرض
الإثنين، 13 يوليو 2020 11:01 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

تقارير

غرفة الدقهلية تكشف تراجع أسعار الخضر واستقرار الفاكهة

الأرض

اعلنت الغرفة التجارية بالدقهلية، ان المستوى العام لاسواق الخضراوات والفاكهة فى محافظة الدقهلية، شهد حالة من الانخفاض فى اسعار الخضر، نتيجة تقلص حجم الطلب وزيادة العرض من المحاصيل الحقلية فى الأسواق، خاصة بعد اتساع فترة حظر التجوال من الخامسة مساءاً إلى الثامنة مساء، مما سهل جمع الخضار من الحقول والمزارع ، وسهولة حركة العمالة ووسائل النقل .

من جانبه، قال المهندس أحمد رعب عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ، ورئيس غرفة الدقهلية التجارية، ان اسعار بشائر الخضار تراجعت بين ٣ إلى ٤ جنيهات فى الاسواق، اذ وصلت البامية إلى ١٨ و٢٠ جنيها، والملوخية ١٠ جنيهات ، والفلفل الأخضر الرومى ٦جنيهات، والبصل الأحمر ٤ جنيهات، والخيار٥ جنية.

وأضاف أن الأسواق شهدت استقرارا فى اسعار الفاكهة بالمحافظة الزراعية، مع تراجع اسعار أنواع أصناف الفاكهة البشائر مثل المشمش بين ١٢و١٠ جنيها فى القطاع مقابل ١٥ جنيها الاسبوع الماضى، والبطيخ الواحدة بين ١٥إلى ٢٠ جنيها مقابل ٢٠و٢٥ جنيها، والخوخ السكرى تراوح سعرة بين ٨ و١٠ جنيهات بدلا من ١٠و١٢ جنيها، والعنب البناتى الأخضر إلى ١٥ جنيها بدل ٢٠ جنيها، والعنب الأحمر وصل ٢٠ جنيها بدلا من ٢٥ جنيها.

وشدد رئيس غرفة الدقهلية التجارية على جميع منتسبى الغرفة فى سوق الجملة والقطاعى والتجزئة، الالتزام بارتداء الكمامات، حفاظا على الصحة العامة، وأشار إلى أن قائمة الأسعار التى تنشر يوميا لأسعار الخضر والفاكهة فى الجملة، واسترشادية للأجهزة الرقابية والمتابعة.

وأضاف ان الغرفة منذ بداية جائحة كورونا فى شهر مارس الماضى، انها تنازلت عن عوائد وموارد رئيسية الغرفة، من رسوم دخول وخروج سوق الجملة بشارع عبدالسلام عارف، ورسوم العد والوزن على الخضر والفاكهة، مطالبا التجار والمواطنين مراعاة ذلك عند المقارنة السعرية للخضر والفاكهة فى قياس أسعارها فى حلقات التداول المختلفة.

غرفة الدقهلية الغرفة التجارية أسعار الخضر اسعار الفاكهة
فيت ميديكا
فيت ميديكا