الأرض
الأربعاء، 3 يونيو 2020 06:00 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

زراعة مصر

إقامة محطة معالجة صرف صحى بمركز كوم حمادة بالبحيرة

الأرض

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن موافقة السيد القصير - وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى على إقامة محطة معالجة الصرف الصحى على مساحة 6 فدان و11 قيراط و5 سهم بناحية الطيرية التابعة للوحدة المحلية بكوم شريك بمركز كوم حمادة.

يعتبر المشروع من المشروعات ذات النفع العام المستثناة من الحظر الوارد بقانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 المعدل بالقانون رقم116 لسنة 1983م، وينطبق بشأنه الشروط الواردة بالقرار الوزارى رقم 615 لسنة 2016م

وذلك طبقا للحدود الموضحة بالمعاينة المركزية والادارة الزراعية بكوم حمادة والإدارة المركزية لحماية الأراضى مع انهاء اجراءات نقل الملكية لصالح الجهة الطالبة طبقا للقواعد والقوانين المنظمة لذلك والحفاظ على الأراض الزراعية المحصورة بين الموقع والكتلة السكنية دون أى تعديات.

وفى وقت سابق قرر محافظ البحيرة إطلاق اسم 5 شهداء من أبناء المحافظة على مدارس بمسقط رأسهم وذلك تخليدًا لبطولاتهم وتضحياتهم من أجل هذا الوطن.

وتم الموافقة على إطلاق اسم الشهيد محمد عبد العزيز عبد الحليم الجوهرى على مدرسة الجلاء ابتدائى اعدادى بقرية الطود مركز كوم حمادة وإطلاق اسم الشهيد أحمد حامد محمد عبد النبى خليفة على مدرسة ابيس الإعدادية بمركز كفر الدوا .

كما تم إطلاق إسم الشهيد حامد عادل السعدني على مدرسة معنية الاعدادية بمركز ايتاى البارود وإطلاق إسم الشهيد حمادة عصام عبد المحسن ندا على مدرسة الخربة الاعدادية بمركز حوش عيسى وكذلك إطلاق إسم الشهيد جمعة رضا عبد الحليم بسيوني على مدرسة الحرية الابتدائية بقرية الحرية بمركز حوش عيسى جاء ذلك خلال ترؤسه المجلس التنفيذى للمحافظة بمشاركة القيادات الأمنية والتنفيذية والمحلية.

وأوضح محافظ البحيرة أن كل من ضحى بروحه فداء للوطن سيظل فى قلوبنا وأن دماء الشهداء ستظل تذكرنا ببطولاتهم وتضحياتهم مشيرا إلى أنه تم إطلاق اسم الشهيد المقدم محمد فوزى الحوفى على المدرسة الثانوية الميكانيكية بدمنهور و عطيات محمد عربود شهيدة الأطقم الطبية على مدرسة التمريض بزواية غزال بدمنهور.

محطات صرف البحيرة
فيت ميديكا
فيت ميديكا