السبت 27 أبريل 2024 مـ 06:50 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

«البحيرة» تفوز بأول جمعية لمنتجى الموالح

خالد أبو عميرة يستعرض إنتاج الموالح في إحدى مزارع القليوبية- مصر
خالد أبو عميرة يستعرض إنتاج الموالح في إحدى مزارع القليوبية- مصر

أصدر محافظ البحيرة قرارا بالموافقة على إنشاء جمعية لمنتجي الموالح، تُعتَبر الأولى من نوعها في مصر.
وأبلغ المهندس حسين أحمد طلعت مدير عام التعاون الزراعي بمحافظة البحيرة، رئيس الجمعية الوليدة، بصدور قرار المحافظ رقم 1520 بتاريخ 26/4/2022، بفوز أعضاء الجمعية الجديدة بعضويتها، وذلك للبدء في تشكيل هيئة المكتب للجمعية التي تتخذ من مدينة وادي النطرون مقرا لها.

وتضم قائمة الأعضاء الذين صدرت لهم موافقة محافظ البحيرة بعضوية مجلس إدارة الجمعية، كلا من: عبد المعطي عبد الباري أبو ركبة، عبد السلام علي غنيم، كمال نجيب بوليس، موسى عبد الرءوف الجمل، وطارق محمد عفيفي.

وقال المهندس خالد أبو عميرة منسق عام الجمعية الجديدة، إنه من الضروري جدا المضي في إنشاء جمعية أخرى في إحدى المحافظات التي تشتهر بزراعة الموالح، وذلك بهدف إنشاء "اتحاد منتجي الموالح المصرية".

وأوضح أبو عميرة أن إنشاء اتحاد نوعي للموالح، يفيد في تبني مزارعي الموالح في مصر، والاضطلاع بعرض مشاكل زراعة الموالح وتحديد أسعار بيعها بما يضمن ربحيتهم، إضافة إلى العمل على توفير مستلزمات الإنتاج، من أسمدة، ومبيدات بجودة مضمونة، وأسعار عادلة.

وأكد أبو عميرة أن وجود اتحاد لمزارعي الموالح، أو اتحادات نوعية للمنتجين، يفيدهم في حمل رسالتهم، والتواصل مع الجهات الحكومية المسؤولة عن الزراعة والتصدير والتسويق بشكل عام، بما يضمن توصيل أصوات المزارعين مباشرة إلى الحكومة عبر كيان رسمي يمثلهم قانونا.