السبت 20 أبريل 2024 مـ 08:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

كيف تتعامل مع المنسوجات في الفنادق والمنزل للوقاية من كورونا

انتهت وزارة الصحة والسكان، من وضع خطة التعامل المنسوجات، سواء كان بال فنادق أو المنزل، وذلك خلال خطة التعايش مع الفيروس.

وجاءت آلية التعامل مع المنسوجات كالتالي: يتم تحديد شخص بكل فندق ليكون مسئولا عن مكافحة العدوى، مع تدريبة على أساسيات مكافحة العدوى، مع حظر دخول أي عامل غرفة النزيل بدون كمامة، ويتم تجميع الغسيل بالغرفة من قبل النزيل، في كيس أحمر، مدون عليه الاسم والغرفة، ويوضوع أمام باب الغرفة، على ألا يدخل العامل غرفة النزيل، ويتم نقل هذا الكيس عن طريق العامل المخصص التي يرتدي الواقيات الشخصية، وذلك تحت إشراف مسئول العدوى.

إضافة إلى تدريب العمالة المخصصة لعملية الغسيل عن طريق مسئول مكافحة العدوي، بأساسيات التعامل مع المنسوجات، على أن يكون عن طريق، فصل الملابس البيضاء عن الألوان، مع إتمام عملية الغسيل على مرحلتين، الأولى بماء ساخن مع إضافة مسحوق التنظيف، والثانية بماء ساخن مع إضافة الكلور المطهر.

ولابد أن يراعى مع ذلك إضافة 320 سم من الكلور المركز 5%، لكل دورة غسيل، ويكون الكلور الأبيض للملابس البيضاء، والألوان للألوان، لتأتي المرحلة الأخيرة بالتخلص من الكيس الأحمر، واستبداله بكيس ذات لون آخر للملابس النظيفة.

جدير بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان تستهدف من خطة التعايش، الحد من انتشار المرض، وانخفاص عدد الوفات الناتجة عن الفيروس، بالإضافة إلى إعادة التوزارة بين دوران عجلة الحياة الطبيعة واستمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية.

كما تستهدف التعافي المجتمعي من آثار فيروس كورونا ، والتخلص التدريجي من الآثار النفسية الناجمة عن الأزمة، وتفادي التكدس المقترن بأي نوع من الخدمات، أهمها التسوق والتنقل.