الجمعة 29 مارس 2024 مـ 01:41 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الكهرباء: انتاج الكهرباء مطمئن ويلبى جميع الاحتياجات ويوجد احتياطى لها

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوضع بالكهرباء مطمئن جدا، حيث يوجد الكثير من الإنتاج من الطاقة الكهربائية ما يلبى جميع الاحتياجات الحالية والمستقبلية ووجود احتياطى لها.

وأضاف "حمزة"، أن ما تم بالفترة الأخيرة على نقل وتوزيع الكهرباء له مردود إيجابي جدا بالنسبة لجميع القطاعات وجودة التغذية الكهربائية بكل المناطق.

وأفاد بأن هناك فرق طوارئ وشركات توزيع موجودة بجميع المناطق وعلى كل المستويات، لافتا إلى أن غرف العمليات تتابع فى حالة وجود أى عطل بالكهرباء، حيث قامت الوزارة بتوفير آليات عديدة للتواصل مع المواطنين إذا حدث أى عطل والاتصال بـ121 الخط الساخن التابع بالوزارة على مدار الـ24 ساعة.

وأكد أن الخط الساخن الخاص بوزراة الكهرباء يتعامل مع أى عطل سواء فى أوقات الحظر أو الأوقات العادية فى تنسيق مع جميع الجهات المعنية، لافتا إلى أن فرق الطوارئ تكون مستعدة ومدربة مع كل المهمات المطلوبة وإصلاح ذلك العطل سريعا.

وأوضح أنه بوزارة الكهرباء تم وضع خطوات وتطوير العدادت وتحويلها من تقليدية إلى دفع تلك العدادت إلكترونيا من خلال منافذ الدفع الإلكترونى، أما بالنسبة لفواتير الدفع المعتادة هناك أعلى الفاتورة رقم مكتوب بجواره كود السداد الإلكترونى، حيث يتيح لأى مشترك الاستعلام عن أى فاتورة له ودفعها.

موضوعات متعلقة