الثلاثاء 7 مايو 2024 مـ 07:51 صـ 28 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فض أسواق بسمسطا والواسطى والفشن للحد من التجمعات في بني سويف

تواصل محافظة بني سويف حملاتها المكثفة التي أمر بها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، لتنفيذ القرارات الخاصة بغلق المحال العامة ومنع إقامة الأسواق العشوائية، ضمن الاجراءات الاحترازية التي تنفذها المحافظة طبقًا لخطة الدولة الشاملة لمواجهة احتمالية العدوى بفيروس كورونا.

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمسطا، بتكثيف حملاتها على الأسواق والمحال لمتابعة تنفيذ قرارات الغلق، حيث تم فض سوق قرية الشنطور وإقناع الباعة المترددين بالانصراف من مكان السوق، وذلك تحت إشراف من الوحدة المحلية برئاسة ناصر سيف وبالتعاون مع قوة من مركز الشرطة.

من ناحية أخرى، عقد ناصر سيف رئيس الوحدة المحلية، لقاءً مصغرًا مع مسؤولى شركة غاز النيل القائمين على تنفيذ مشروع توصيل خدمة الغاز الطبيعي بمدينة سمسطا وممثلين عن الطب الوقائي، وذلك لمراجعة كافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية لمنع انتشار العدوى أثناء تنقل فريق عمل المشروع المنازل، وذلك في إطار تنفيذ قرار رئيس الوزراء باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى بتكثيف حملاتها على الأسواق والمحال لمتابعة تنفيذ قرارات الغلق، حيث تم منع إقامة سوق قرية إطواب ومنع تواجد الباعة المترددين على مكان السوق، وذلك تحت إشراف من الوحدة المحلية برئاسة عادل ضيف الله وبالتعاون مع قوة من مركز شرطة الواسطى الشرطة بقيادة العميد طه الدرباشي.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى وبالتنسيق مع وحدة الملاريا برش شوارع مدينة الواسطى لمواجهة انتشار البعوض.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن، بتكثيف حملاتها على الأسواق والمحال لمتابعة تنفيذ قرارات الغلق، حيث تم منع إقامة سوق الفنت ومنع تواجد الباعة المترددين على مكان السوق، وذلك تحت إشراف من الوحدة المحلية برئاسة أحمد دسوقى رئيس مركز ومدينة الفشن وبالتعاون مع قوات الشرطة.