الخميس 18 أبريل 2024 مـ 04:55 مـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”فيركون إس” من ”ڤيت مديكا” .. المطهر الآمن للمنزل والمزارع والمنشآت والشوارع ضد ”كورونا”

نصحت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين، باستخدام مطهر "فيركون إس" البيطري الذي تستورده "ڤيت مديكا" - أكبر قطاعات الشركة الدولية للتبادل التجاري الحر IFT، وذلك في تطهير وتعقيم المنازل والأسطح، مضيفة أن بعض المطهرات البيطرية تكون فعالة وآمنة ويمكن استخدامها في تطهير الأسطح أو الأيدي كبديل فعال وقوي للكحول الغير متوفر وهي أكثر أمانًا من الكلور، وفعاليتها تمتد إلى عشرة أيام، ويمكن العثور عليها في الصيدليات والعيادات البيطرية وبأسعار زهيدة مقارنة بالكحول وباقي المطهرات، ومنها مطهر "فيركون إس".


وأوضحت أن مطهر فيركون إس تم استخدامه في التطهير بمستشفيات مدينة ووهان الصينية، وهو واحد من المطهرات البيطرية التي تتمتع بفاعلية عالية في القضاء على الفيروسات والبكتيريا، وكذلك بعض الفطريات.
وأشارت إلى أن مطهر "فيركون إس" غير ضار، وغير مسرطن، ولا يسبب طفرات جينية، حتى إن طال الرزاز العين فإنه لا يسبب أضرارًا ويكتفى بغسلها بالماء.
وأفادت بأن مطهر فيركون الخام البودرة بدون تخفيفه بالماء يكون ضار على الجلد والعين، لذلك لابد من إبعاده عن الأطفال.


وأكدت أنه آمن في استخدامه في تطهير الأماكن التي يتم فيها تقديم الطعام، ويكتفي بالشطف بالماء لإزالة بقاياه بسهولة، كما أنه آمن على الجهاز التنفسي ولا يسبب أي حساسية أو تهيج كما يفعل الكلور.
وذكرت أن 100 جم من مطهر فيركون إس قد تكفي أسرة لمدة شهر، وتتراوح تكلفته ما بين 35 إلى 50 جنيها كحد أقصى، وتتوافر منه عبوات كبيرة بوزن 10 كجم، و50 كيلو جرام للمزارع أو الأماكن الكبيرة، مشددة على ضرورة شراء المطهر من مراكز بيطرية معتمدة لأطباء بيطريين لضمان عدم غش المنتج، وهم الوكلاء والموزعون المعتمدون لقطاع "ڤيت مديكا".

 

 

 

موضوعات متعلقة