الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:55 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الكهرباء: تركيب 180 ألف عداد ذكي في 6 شركات

انتهت وزارة الكهرباء والطاقة من تركيب 180 ألف عداد ذكي في نطاق 6 شركات توزيع كهرباء حتى شهر فبراير الماضي، من إجمالى خطة الوزارة لتركيب نحو 250 ألف عداد كتجربة ومرحلة أولية لتعميمها فيما بعد.

وكشفت مصادر أن هناك 6 شركات أجنبية ومحلية تقوم بتصنيع عدادات الكهرباء الذكية وتنفيذها وتركيبها لصالح شركات توزيع الكهرباء، وتضم الشركات المصنعة كلًّا من السويدى إليكتوميتر، وsamemcom الفرنسية، وهواوى الصينية، وإسكرا إيمكو المصرية، وZTE الصينية، بالإضافة إلى شركة جلوبال.

وأشارت إلى أنه تم أيضا إنشاء مراكز البيانات وطرق الاتصال الخاصة بها، وذلك في نطاق 6 شركات توزيع (شمال القاهرة وجنوب القاهرة والإسكندرية والقناة وجنوب الدلتا ومصر الوسطى).

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يحقق المشروع أهدافا لصالح جمهور المشتركين والشركات منها القضاء على شكاوى المشتركين من الفواتير، وخفض معدل الفقد في شبكات التوزيع، وخفض تكلفة قراءة العدادات العادية، واكتشاف حالات السرقة والتلاعب بالعدادات، والقضاء على المغلق والمؤجل من قراءات العدادات، وترشيد الاستهلاك وذلك بمتابعة الأحمال اليومية والشهرية للمشترك.

وقالت المصادر إنه يتم تركيب العداد مجانا لصالح المشتركين التابعين لنطاق الشركات المذكورة، لأنه مشروع التجريبى ضمن خطة قطاع الكهرباء لتوفير الطاقة الكهربائية لكل الاستخدامات بدرجة عالية من الجودة، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة، واستخدام العدادات الذكية فى شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفنى للشبكة.

مميزات مشروع العدادات الذكية

وتم التشغيل التجريبى للمشروع بشركتى جنوب الدلتا وجنوب القاهرة وباقى شركات التوزيع تباعاً، مع التشغيل التجريبى لتطبيقات (إدارة العدادات ـ الفواتير ـ خدمة العميل).

وتتضمن الخدمات المقدمة للمشتركين من مشروع العدادات الذكية تطبيق خدمة العميل (CSS) لمتابعة الاستهلاك على مدار اليوم والشهر، وسداد الفواتير وأقصى حمل، وتطبيق الرسائل لإرسال رسائل نصية للمشترك بإصدار الفاتورة وأقصى حمل ومواعيد فصل التيار عند القيام بأعمال الصيانة، وتطبيق المحمول لمتابعة استهلاك المشترك على مدار اليوم والشهر وتسديد الفواتير وأقصى حمل، والسداد الإلكترونى.

موضوعات متعلقة