الخميس 25 أبريل 2024 مـ 07:58 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البيئة المصرية تشارك فى الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية

تعبيرية
تعبيرية

عقدت وزارة البيئة احتفالا باليوم العالمى للحياة البرية ، وذلك بالتعاون مع جامعة سيناء ، بمشاركة مكتب البيئة بمحافظة شمال سيناء وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

تضمنت الاحتفالية عقد ندوة للتعريف بأهمية وقيمة التنوع البيولوجى والحياة البرية للبيئة والإنسان، وكيفية الحفاظ علي الموارد الطبيعية، كما تم إقامة معرض للصور عن أشكال الحياة البرية والتي تقع داخل محمية الزرانيق وبرامج الوزارة للحفاظ علي عليها.

كما تعمل المحميات من خلال هذا اليوم على تعريف الزوار بأهميته وأساليب مشاركتهم فى الحفاظ على الموارد الطبيعية بما تحملة من تنوع فريد.

من جانبها، قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن اليوم العالمي للحياة البرية والذى يقام هذا العام تحت شعار "استدامة جميع أشكال الحياة على الأرض" فرصة حقيقية للاحتفاء بالتنوع والجمال فى الحيوانات والنباتات، والتعرف على أشكالها المتعددة والجميلة، وإبراز أهميتها بالنسبة للإنسان وزيادة وعيه بقيمتها، وبما يعود عليه من مزايا تتطلب العمل للحفاظ على استدامتها لأنها أصل الحياة بما تقدمه لنا من خدمات بيئية، وجينية، واجتماعية، وعلمية، وتربوية، وثقافية، وترفيهية، وجمالية، واقتصادية.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت القرار رقم 205/68 في ديسمبر عام 2013، بإعلان يوم 3 مارس اليوم العالمي للحياة البرية وهو يوافق نفس اليوم الذي اعتمد فيه اتفاقية تنظيم الاتجار في الأنواع الحيوانية والنباتية المهددة بالانقراض عام 1973، والتي تلعب دورًا مهمًا في ضمان ألا تشكل التجارة الدولية تهديدًا لبقاء هذه الأصناف من الحيوانات والنباتات البرية.

موضوعات متعلقة