الجمعة 29 مارس 2024 مـ 12:04 صـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تموين المنوفية : تحرير 1734 مخالفة تموينية خلال شهر يناير

سلع تموينية
سلع تموينية

أعلنت مديرية التموين بمحافظة المنوفية، أنه تم تحرير 1743مخالفة تموينية منذ بداية شهر يناير الحالى، وذلك فى إطار الحملات المكثفة بجميع مراكز المحافظة.

وقال المحاسب عاطف الجمال، وكيل وزارة وزارة التموين بمحافظة المنوفية ، أن المخالفات تنوعت بين أصحاب المخابز البلدية، منها تقارير نقص وزن، ومحاضر ما بين مواصفات، وعدم نظافة أدوات العجين، وعدم إعلان ومزاوله النشاط بدون ترخيص، ومستودعات، ومحطات وقود لقيامه ببيع الدعم فى السوق السوداء، ومراقبة الأسواق يوميا.

وأكد الجمال، أن الحملات المكثفة مستمرة على المحلات والأسواق، من أجل ضبط السلع المجهولة المصدر، وتحرير محاضر لأصحاب المخابز المخالفة من أجل وصول الدعم لمستحقيه، مضيفاً:" كل ما يشغلنا ضبط الأسعار خلال الفترة القادمة وتحرير محاضر المخالفين لكى يكون عبرة لغيرهم" .

وكان اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، قد وافق على غلق 5 مخابز سياحية بمدينة شبين الكوم لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص مع فصل مصدر المياه والكهرباء بالتنسيق مع شرطة المرافق، جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية .

كما أوضح وكيل وزارة التموين، بأنه تم شن حملات تموينية مكثفة بدائرة المحافظة خلال الفترة من 28 ديسمبر الماضى وحتى 2 يناير الحالي، أسفرت عن تحرير 529 محضر تموينى تنوع بين 175 محضر مخالفات مخابز لنقص الوزن وعدم مطابقة المواصفات وتجميع الدقيق البلدى لبيعه بالسوق السوداء، و220 محضر لمحطات ومستودعات المواد البترولية و134 محضر للمحلات التجارية والأسواق للبيع بأزيد من السعر الرسمى وبيع منتجات مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

وكان محافظ المنوفية أكد أن الحملات التموينية مستمرة مع تشديد الرقابة على المخابز والأسواق والمحال التجارية ومستودعات البترول، واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين لحماية المواطنين ضد أى تلاعب.