الخميس 18 أبريل 2024 مـ 02:07 صـ 9 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

سقوط أمطار متوسطة وانخفاض في درجات الحرارة بالغربية

شهدت محافظة الغربية، مساء اليوم الخميس، سقوط أمطار متوسطة وانخفاض في درجات الحرارة بمدن ومراكز المحافظة، مصحوبة برياح شديدة، أدت إلى اقتلاع بعض الأشجار وسقوط اسلاك كهرباء.

وأغرقت مياه الأمطار الشوارع والأنفاق وتجمعت المياه أسفل الكباري والانفاق، كما تحولت الطرق الترابية فى القرى إلى مستنقعات وبرك طينية. و تشهد قطاعات محافظة الغربية المختلفة من الصحة والشباب والرياضة والاسعاف والمستشفيات واداره الحماية المدنية والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، رفع درجة الاستعدادات للتدخل الفورى حال حدوث اى طوارئ بسبب الأمطار.

كما تم رفع حالة الطوارئ بغرف العمليات المركزية والفرعية بالمحافظة ومجالس المدن والاحياء لتلقي شكاوى المواطنين والتدخل لحلها. ويتوقع خبراء الأرصاد أن يسود غدا الجمعة، أﻣﻄﺎر على اﻟﺴﻮاﺣﻞ اﻟﺸﻤﺎﻟﻴﺔ وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ اﻟﻮﺟﻪ اﻟﺒﺤﺮى، ﺗﻜﻮن ﻏﺰﻳﺮة ورﻋﺪﻳﺔ أﺣﻴﺎﻧﺎ، ﺗﻤﺘﺪ ﺧﻔيفة إلى ﻣﺘﻮﺳطة ﻋﻠﻰ اﻟﻘﺎﻫﺮة وﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ، واﻟﺮﻳﺎح أﻏﻠﺒﻬﺎ ﺷﻤﺎﻟﻴﺔ ﻏﺮﺑﻴﺔ ﺗﻨﺸﻂ ﻋﻠﻰ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﻣﺘﻔﺮﻗﺔ ﻣﻦ ﺷﻤﺎل وﺟﻨﻮب اﻟﺒﻼد، وﺗﺰﻳﺪ ﻣﻦ الإﺣﺴﺎس ﺑﺒﺮودة اﻟﻄﻘﺲ وﻳﺘﻜﻮن اﻟﺼﻘﻴﻊ ﻟﻴﻼ ﻋﻠﻰ وﺳﻂ ﺳﻴﻨﺎء وﺷﻤﺎل اﻟﺼﻌﻴﺪ.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.