الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 02:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

يكافح عدوى الجهاز التنفسي ونزلات البرد .. فوائد استخدام زيت النعناع شتاءاً

أوضحت الدراسات الطبية الحديثة, ان زيت النعناع من الزيوت الأساسية التي تفيد صحة الإنسان وتعالج العديد من الأجهزة على رأسها الجهاز التنفسي الذي عادة يصاب به الإنسان في فصل الشتاء , من أشهر الزيوت العطرية ذات الرائحة النفاذة , ويوضح موقع الأرض في السطور التالية فوائد واستخدامات زيت النعناع .

فوائد زيت النعناع للجهاز التنفسي

يفيد زيت النعناع عند استنشاقه أو وتناوله , في علاج الجهاز التنفسي بفصل الشتاء عند الإصابة بنزلات البرد وأمراض الصدر , منها التخلص من البلغم والمخاط لأنه يقلل من احتقان الزور وتطهير الشعب الهوائية والحماية من التهابات الجيوب الأنفية لأنه يكافح عدوى الجهاز التنفسي , كما انه مضاد للأكسدة والفيروسات والميكروبات , فضلاً عن تحسين وظائف الرئتين وتقليل الشعور بضيق الجهاز التنفسي وتوسيع واسترخاء عضلات القصبة الهوائية .

طريقة استعمال الجهاز التنفسي من زيت النعناع

يطبق زيت النعناع لاستفادة الجهاز التنفسي منه , عن طريق تناول من 2 إلى 3 قطرات على الصدر أو ظهر العنق أو استنشاقه عن طريق نثر 5 قطرات منه بالأنف .

فوائد زيت النعناع للجهاز الهضمي

يعد زيت النعناع من أفضل الزيوت لعلاج تقلصات القولون وانتفاخ البطن والغازات الناتجة عن القولون العصبي , لأنه مهدأ للمعدة , ويستعمل من قطرتين إلى 3 قطرات مع الماء للتخلص من آلام المعدة أو النزيف .

مميزات تناول زيت النعناع

يستخدم زيت النعناع كمادة مطهرة للفم والتخلص من الروائح الكريهة وبكتريا الفم فضلاً عن تهدئة التهابات اللثة وقلة تسوس الأسنان, فضلاً عن التخلص من حالات الإرهاق البدني والأرق واضطربات النوم , كما يعالج نوبات الصداع النصفي والصداع المزمن .