الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:16 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

الزراعة : الإنتهاء من توزيع 80% من الزراعات الشتوية بسعر التكلفة

،

أعلنت وزارة الزراعة و إستصلاح الأراضى ، إنه تم الانتهاء من توزيع 80% من تقاوى الزراعات الشتوية التى تم طرحها خاصة القمح من قبل الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى بالمنافذ التابعة لها.

وأكد  الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية بوزارة الزراعة ، أن جميع تقاوى الزراعات الشتوية التى تم طرحها من قبل إدارة إنتاج التقاوى بسعر التكلفة، ولا زيادة فى أسعارها، موضحا أنه منذ بدء طرح التقاوى هناك لجان مشكلة من قبل الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، ومديريات الزراعة، بتكثيف حملاتها المرورية على منافذ بيع تقاوى المحصول الشتوى، للتأكد من بيعها بالأسعار المدعومة من وزارة الزراعة.

وتابع "الشناوى" أن للجان المتخصصة تقوم بالمرور على منافذ توزيع وبيع تقاوى المحاصيل الشتوى بالسعر المدعم من قبل وزارة الزراعة، خاصة " القمح والفول والبرسيم " وغيرها من المحاصيل الشتوية، مشددا على ضرورة المتابعة المستمرة الميدانية لكافة المنافذ ومراقبة الأسعار، وخصوصا من الجهات المعنية، والتى تقوم ببيع التقاوى، مناشد المزارعين بضرورة إبلاغ أى جهة رسمية عن أى تجاوزات فى أسعار التقاوى.

فيما أكد تقرير الإدارة المركزية لإنتاج التقاوى، أن إدارة إنتاج التقاوى هى الجهة المنوط بها إنتاج التقاوى المعتمدة عالية الإنتاجية، وبأسعار مناسبة لجميع المزارعين والعمل على عدم التلاعب فى الأسعار، مشيرا إلى أنه تم توفير جميع تقاوى المحاصيل الشتوية من وزارة الزراعة، بأسعار مدعمة تقل عن مثيلاتها بالأسواق الخارجية لرفع العبء عن الفلاحين ومساعدته، موضحا أنه تم طرح تقاوى 7 محاصيل للزراعات الشتوية بمديريات الزراعة بمنافذ إدارة الإنتاج خاصة القمح منذ بدء طرح التقاوى، بمنافذ التعاونيات، والإرشاد الزراعى لتكون متوفرة لدى جميع المزارعين.