الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 11:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

حكم رادع من ”الجنح” ضد ”بيبسي مصر” في واقعة ”الحشرات”

بيبيسي-صورة أرشيفية
بيبيسي-صورة أرشيفية

عاقبت محكمة جنح أكتوبر، برئاسة المستشار محمد حسين عامر، اليوم الأربعاء، مدير الإنتاج بشركة بيبسي، بالحبس لمدة سنة مع الشغل، وكفالة 500 جنيه، وغرامة 10 آلاف جنيه، لاتهامه بطرح وعرض أغذية غير مطابقة للمواصفات وتعريض حياة الغير للخطر.

كان المجني عليه صبحي إبراهيم، مقيم الجنحة، قد ذكر في بلاغه ضد المتهم أن شركة بيبسي لم تراع المواصفات القياسية لمنتجاتها، وأنه أثبت من خلال محضر الشرطة الذي حرره ضدها وضد المتهم المسؤول عن خط الإنتاج بالشركة عثوره على «حشرات ميتة» داخل إحدى زجاجات المنتج عقب تناوله، وأنه بتوقيع الكشف الطبي عليه تبين إصابته بحالة تسمم عقب وجود أعراض آلام شديدة بالمعدة والبطن.

وقالت المحكمة، في أسباب حكمها، إنه «ثبت من أوراق القضية والتقارير الطبية التي أرفقها المجني عليه صحة إدعائه، وإن القانون نص في هذا الشأن على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز 5 سنوات وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 30 ألف جنيه كل من غش أو شرع في أن يغش شيئا من أغذية الإنسان أو الحيوان أو من العقاقير والنباتات الطبية أو الأدوية أو من الحاصلات الزراعية أو المنتجات الطبيعية أو من المنتجات الصناعية المعدة للبيع، وكذلك كل من طرح أو عرض للبيع أو باع شيئا من هذه الأغذية ثبت أنها مغشوشة أو فاسدة أو منتهية الصلاحية مع علمه بذلك».

موضوعات متعلقة