الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 12:35 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الشرقية.. وعود بافتتاح 50 مشروعًا (صور)

شهد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، احتفالات المحافظة بعيدها القومي والموافق التاسع من سبتمبر ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنة أمام الخديوي توفيق، مطالباً بحقوق الشعب في الحرية والكرامة.

حضر الحفل الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، واللواء عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، وحسين الجندي، السكرتير العام، والسعيد عبد المعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية، ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، ورؤساء الأجهزة الأمنية والرقابية ونواب البرلمان، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء المراكز، والمدن، والأحياء ورجال الأزهر، والكنيسة، والعديد من المواطنين بالمحافظة.

وقال المحافظ إن هذا اليوم يوم خالد في ذاكرة كل شرقاوي، حيث استطاع الزعيم أحمد عرابي أن يعبر عن آمال الأمة ويتحدى قوى البطش والاستبداد في هذا اليوم العظيم في تاريخ القومية المصرية، واليوم نتذكر ما قدمه من شجاعة ونستلهم منه القوة والفخر والعمل لاستكمال مرحلة التنمية لبناء مصر الجديدة التي نحلم بها.

وأكد المحافظ أن المحافظة تستقبل احتفالاتها بالعيد القومي بافتتاح 50 مشروعًا بإجمالي تكلفة 1.145 مليار جنيه في مختلف القطاعات التنموية والخدمية.

بدأت الاحتفالية باستعراض طابور العرض الرياضي، بإستاد الزقازيق الرياضي ودخول حملة الأعلام وعرض علم مصر والشرقية بطول 50 مترًا، أعقبها مشاركة طالبات كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق بتأدية عروض رياضية أبهرت الجميع، وشاركت مديرية الشباب والرياضة بعروض لألعاب الهوكى والكاراتيه دخول المشروع القومي للناشئين وأبطال الهوكي تلك اللعبة التي سجلت اسمها بأحرف من نور في التاريخ الرياضي باسم فريق الشرقية، كما قامت فرق المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي والكاراتيه بالمرور داخل الإستاد.