الخميس 2 مايو 2024 مـ 06:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”الهندسية” لطلمبات الأعماق: KPs و power tec تختصران المسافة بين المصنعين والمزارعين وتهوي بالأسعار في مصر

- مارس 2020 يشهد دخول موتور أعماق جديد يخفض أسعار تكلفة محطات الطاقة الشمسية 25٪


قال رائد رمضان العايدي رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية لخدمات المياه وحفر الآبار والطاقة المتجددة، إن إصرار شركته على فتح السوق المصرية أمام طلمبات أعماق شعبية سعرا، تحقق معدلات أداء مرتفعة، كان وراء تهاوي أسعار  جميع الطلمبات في السوق المصرية منذ نحو 10 أعوام مضت.

وأوضح العايدي أن هناك طلمبات إيطالية وأمريكية ذات تاريخ عريق، حققت السبق في هذه السوق، التي توسعت بشكل لم يكن متوقعا خلال الأعوام العشرة الماضية، بسبب الاتجاه المتزايد للدولة المصرية والمصريين نحو زراعة الصحراء، ما دفعه للتفكير في البحث عن علامات تجارية تركية تحقق الهدف المطلوب من الجودة، مع سعر يصل إلى 35٪ من الماركات التي استحوذت وحدها على السوق فترات طويلة.

وأضاف رائد العايدي أن فلسفة شركته، اعتمدت  خطة اختصار المسافة بين المصنّعين والمزارعين (صغار ومتوسطين وكبار)، وذلك بالتوصل إلى شركات تركية عريقة، لتصنيع طلمبات بمواصفات عالية الجودة، لصالح "الهندسية" فقط، كوكيل حصري في مصر، ما ساهم في توفير طلمبات جيدة بسعر منخفض، أدت منافستها الجيدة إلى تخفيض أسعار جميع الطلمبات في مصر.

من جهته، قال أحمد عبد الجيد مدير عام الشركة، إن مبيعات "الهندسية" من الطلمبات التركية في مصر بلغت في المرحلة الراهنة، نحو 10 آلاف طلمبة، مقابل نحو 3 آلاف طلمبة فقط لجميع الوكلاء في مصر.

وأوضح عبد الجيد، أن حجم سوق طلمبات الأعماق في مصر، أو في أي دولة زراعية كبرى بمفردها، لا يكفي لإنشاء مصنع متخصص في إنتاجها، مالم يكن قادرا على اختراق الأسواق الخارجية بالتصدير.

يُذكر أن "الهندسية" كانت قد تطورت نطاق عملها في مجال خدمات المياه، وذلك باقتحام سوق الطاقة الشمسية، كأحد مصادر الطاقة المتجددة النظيفة لتشغيل آبار الري، وذلك منذ عام 2014، حين استضافت "الهندسية" شركة "شنايدر" الفرنسية لإجراء اختباراتها الخاصة في مجال الطاقة الشمسية.

وأكد رائد العايدي وأحمد عبد الجيد أن "الهندسية" نجحت في الوصول إلى طلمبات تركية توفر نحو 25٪ من الطاقة الشمسية، سوف تدخل مجال الخدمة خلال الربع الأول من 2020، وتفيد في تخفيض تكلفة محطات الشخصية من خلال استخدام محطة قدرتها 75 كيلو وات، لتشغيل موتور بكفاءة 100 كيلو وات.