الخميس 28 مارس 2024 مـ 03:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيطرى الأقصر : حملة لتحصين الأغنام والماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة

أعلنت مديرية الطب البيطرى بالأقصر، عن إنتظام أعمال الحملة القومية الأولى لعام 2019 للتحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة (الأغنام و الماعز) وكذلك أعمال الترقيم والتسجيل، والتى إنطلقت مؤخراً بكافة مراكز ومدن المحافظة وتستمر لمدة شهر بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد الدكتور عاطف على مدير مديرية الطب البيطرى بالأقصر – فى بيان صحفى - أن الحملة تستهدف تحقيق أقصى درجات الوقاية من مرض طاعون المجترات وتحصين الأغنام والماعز لضمان عدم إصابتها به، مشيراً إلى إن فعاليات الحملة تشمل جميع الوحدات البيطرية بمختلف أنحاء المحافظة، وعددها 25 وحدة.

وأضاف على ، أن أعمال التحصين والترقيم والتسجيل مستمرة طوال أيام الأسبوع بدءً من الثامنة والنصف صباحاً، وتستمر حتى الثالثة عصراً طوال الشهر المقرر للحملة عدا أيام الجمعة، وأوضح أن مديرية الطب البيطرى تستقبل كافة أستفسارات الأهالى على الأرقام 2372128 ، 2360119 على مدار الساعة .

ومن جانبه شدد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، على أهمية مشاركة المربين وأصحاب رؤوس الماشية فى أعمال التحصين والترقيم والتسجيل، للحفاظ على رؤوس الماشية التى يمتلكونها ووقايتها من الأمراض، لافتا إلى أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية لتوفير التسهيلات اللازمة لفرق التحصين حتى تؤدى أعمالها على أكمل وجه.