الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 04:05 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

« عيش مختلف » جلسات لتوعية أطفال دور الرعاية بقيم التسامح ونبذ العنف

تحت شعار «عيش مختلف» نظمت هيئة «بلان إنترناشيونال إيجيبت» لحماية الطفولة جلسات توعية للأطفال المودعين بدور الرعاية بعدد من محافظات الصعيد، الأربعاء، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.

بدأت الجلسات في محافظة قنا، في إطار مشروع «دعم حقوق الطفل بصعيد مصر»، حيث نظمت الهيئة جلسات توعية للأطفال باستخدام منهج «عيش مختلف» الذي أعده فريق «صوت جيل» من خلال المسرح والقصص والأنشطة الفنية.

قالت فاطمة طه، استشاري حماية الطفل في الهيئة، إن جلسات التوعية استهدفت 71 طفلا، وتم رفع وعيهم وبناء قدراتهم على عدد من القيم والمهارات التي تهدف إلى أن يدرك الطفل أن له دورا، وأن يتعلم مساعدة الآخرين رغم اختلافاتهم، فضلًا عن تعليمهم قيمة التسامح.

أضافت أن الجلسات تضمنت كيفية تعبير الطفل عن مشاعره، وأهمية المثابرة لكي يحقق هدفه، مشيرة إلى أن منهج «عيش مختلف» يهدف إلى غرس قيم ومبادئ حياتية للأطفال لتساهم في تنمية شخصيتهم وتعزيز حقوقهم وتوفير بيئة ومجتمع أمن لهم.

تابعت: مشروع «دعم حقوق الطفل في صعيد مصر» هو أحد المشاريع التي تنفذها الهيئة في محافظتي سوهاج وقنا، بالشراكة مع جمعية تحسين أوضاع المرأة والطفل في سوهاج وجمعية تنمية البيئة والأسرة «فدا» في قنا، وهو يهدف للمساهمة في تحسين أطر حماية الطفل في الصعيد.