الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:33 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مخاطر التعاطي وعلاج الإدمان ندوة تثقيفية بميناء دمياط

استأنفت هيئة ميناء دمياط، فاعليات اليوم الثاني للندوة التثقيفية للتوعية بمخاطر تعاطي وإدمان المخدرات تحت رعاية الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بحضور الدكتور إبراهيم عسكر مدير عام البرامج الوقائية بالصندوق ومحمد شافعي المنسق والمشرف علي أعمال صندوق مكافحة الإدمان عن محافظة دمياط وعدد من مديري الإدارات وعدد كبير من العاملين بالهيئة.

واستهل الشافعى حديثه بشكر الربان شاهين على جهوده لإنجاح استضافة الهيئة لندوة مكافحة وعلاج الإدمان داخل الميناء بالتعاون مع الصندوق، ثم قام بشرح مبسط عن الإدمان وأسبابه وطرق علاجه والوقاية وفق ما حددته منظمة الأمم المتحدة.

وحذر من استخدام العقاقير الطبية خاصة المسكنات دون إشراف طبي، مؤكدا إطلاق الصندوق الخط الساخن رقم 16023 لتلقي أي استفسارات، لافتا إلى ان طلبات تلقي العلاج ستكون في سرية تامة وبالمجان.

وأضاف أنه في إطار التعاون مع هيئة الميناء سيتم نشر مجموعة من المتطوعين لتوعية الموظفين بأخطار الإدمان في أماكنهم مراعاة لحسن سير العمل، وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش مع العاملين لتلقي الاستفسارات والرد عليها.