الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 03:27 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بيطري المنيا: ضبط 364 كيلو لحوم غير صالحة بملوي وسمالوط

شنت مديرية الطب البيطري بالمنيا حملة تفتيشية مكبرة على أسواق عرض وبيع اللحوم في مركزي ملوي وسمالوط، بإشراف مديرية الطب البيطري والتعاون مع الجهات المعنية، وذلك تنفيذًا لتكليفات اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، بضبط الأسواق والحد من انتشار ظاهرة الذبح خارج المجازر والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

قال الدكتور محمد عثمان، مدير مديرية الطب البيطري، إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالمديرية حررت خلال الحملة 4 محاضر بإجمالي 390 كجم لحوم، وتشمل 3 محاضر بمركز ملوي بواقع 380 كجم منها 364 كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي و16 كجم لحوم صالحة.

وفي مركز سما لوط حررت محضرًا بإجمالي 10 كجم لحوم غير صالحة قبل تداولها وبيعها في الأسواق للمواطنين، مشيرًا إلى أنه تمت مصادرة كل المضبوطات وإعدامها وفقًا للشروط والضوابط الصحية والبيئية المتبعة وتحويل الأمر للنيابات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

وأكد مدير الطب البيطري استمرار الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة للوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة بهدف تشديد الرقابة على أسواق عرض وبيع اللحوم والقضاء على الغش التجاري حرصًا على الصالح العام.