الأرض
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 03:23 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

زراعة مصر

الزراعة تواصل تصدير الخيول العربية للخارج

الأرض

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي تصدير الخيول العربية إلى الدول العربية والأوروبية طبقا لإجراءات الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وقال تقرير للهيئة البيطرية إن الهيئة، تطبق الإجراءات المنظمة لعملية تصدير الخيول من مصر وفقا للقرار الوزارى رقم 888 لسنة 2016، والتى تضمنت استصدار الموافقة التصديري وإجراءات العمل داخل المحجر المعتمدة وإجراءات العمل يوم السفر، وتشمل التقدم بطلب الموافقة على تصدير خيول مسجلة، واستمارة مطابقة المنشأة للضوابط من خلال نموذج معاينة المنشأة المراد التصدير منها، وأن يرفق بالطلب إقرار من صحاب المنشأة يفيد بخلو الخيول من الأمراض التى تمنع التصدير.

وأضاف أن الإجراءات تشمل فحص ومناظرة الخيول المعدة للتصدير وسحب العينات اللازمة وإجراء الفحوصات العملية المطلوبة وفقا للقواعد المنظمة لذلك، على أن يتم تحليل العينات على نفقة صاحب الخيول، ومتابعة الحالة الصحية للخيول يوميا داخل المنشأة أو المزرعة وإصدار شهادة صحية أولية للسماح للخيول بدخول المحجر المعتمد بعد المعاينة عند انتهاء فترة العزل.

ومن جانبها، قالت الدكتورة نجلاء رضوان رئيس الإدارة المركزية لتربية الخيول بمحطة الزهراء لتربية الخيول العربية بوزارة الزراعة، إنه تم تصدير 3 خيول من الخيول العربية الأصيلة إلى العراق، طبقا للاشتراطات والمعاير المحجرية والموقف الوبائى وإصدار الشهادة الصحية.

الهيئة البيطرية الارض تصدير الخيول
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت