الأرض
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 10:20 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

صحه وبيئة

الصحة النفسية: افتتاح مركز لعلاج الإدمان ببنى سويف بعد العيد

الأرض

أعلنت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، عن توسع الأمانة فى خدمات علاج مرضى الإدمان على مستوى الجمهورية، من خلال افتتاح أقسام ومراكز جديدة لعلاج الإدمان فى مستشفيات الصحة النفسية وزيادة عدد الأسرة بالمراكز العاملة فى المحافظات.

وقالت، إنه سيتم افتتاح مركز لعلاج الإدمان بمستشفى بنى سويف للصحة النفسية بعد عيد الفطر، وافتتاح مركز آخر بمستشفى سوهاج للصحة النفسية خلال شهر.

وأضافت أنه سيتم زيادة أسرة علاج الإدمان بمستشفى العباسية للصحة النفسية بواقع 70 سريرا، كما أن الخطة تستهدف افتتاح قسم جديد للإدمان فى مستشفى المعمورة للصحة النفسية يضم أكثر من 60 سريرا، بالإضافة إلى قسم فى مستشفى بورسعيد للصحة النفسية.

وأوضحت أن هناك تنسيق مع الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، لعلاج مرضى الإدمان من خلال 14 مركز تابعين لأمانة الصحة النفسية، بالإضافة إلى 8 مراكز شريكة مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وتابعت أنه يتم تحويل مرضى الإدمان التابعين للخط الساخن للصندوق إلى أقرب مستشفى له، على أن يتحمل الخط الساخن تكلفة العلاج بالكامل لمدة شهرين.

الصحة النفسية بني سويف الارض
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت