السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:34 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تتابع الحقول الإرشادية للمحاصيل الشتوية والقمح ببني سويف

تفقدت لجنة من وزارة الزراعة، محافظة بني سويف والتي يصل عدد الحقول الإرشادية بها ٧٩٤ حقل إرشادي، وذلك بالتعاون بين قسم بحوث القمح ومشروع ترشيد استخدام المياه في الري والإدارة المركزية للإرشاد الزراعي.

واكدت اللجنة ان هناك التزام من المزارعين بتنفيذ الزراعة على مصاطب وتماثل النمو الخضري للأصناف المنزرعة وتم تقديم الشكر للمزارعين اصحاب الحقول الارشادية المتميزة كما قامت اللجنة بزيارة محطة اعداد التقاوي للادارة المركزية لإنتاج التقاوي حيث يتم اعداد تقاوي القطن وأيضاً بزيارة محطة بحوث سدس ومشاهدة حقول الاكثار للقمح والبرامج البحثية المتميزة للقمح والفول والشعير.

وكانت اللجنة تضم د رضا محمد على مدير معهد المحاصيل الحقلية والدكتور حاتم ابراهيم رئيس الإدارة المركزية للانتاج التقاوي والدكتور احمد عضام رئيس الأداره المركزية للفحص واعتماد التقاوي والدكتور حاتم الحمادي رئيس الادارة المركزية للارشاد الزراعي.

وجاء ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بالمتابعة المستمرة لمحصول القمح بصفة عامة وللحقول الارشادية بصفة خاصة، باعتبارها من أهم الوسائل لتوعية المزارعين وتعريفهم بالأصناف والممارسات التي تعطي اعلي إنتاجية مع توفير المياه المستخدمة في الري.