الثلاثاء 19 مارس 2024 مـ 12:46 مـ 9 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تستجيب لفيديو الارز المذهل..

تكليف د. سعيد سليمان بتنفيذ تجربته بشأن صنف الأرز الجديد عرابي

قرر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل لجنة من الوزارة والجامعات، تضم الدكتور سعيد سليمان عضوا فيها، وذلك لتقييم الصنف الجديد من الارز الجاف (عرابي) وزراعته تحت إشراف ورقابة الوزارة والاستفادة منه في حالة ثبات صلاحيته ونجاح تجارب زراعته .

وأكد القصير أهمية تسهيل إجراءات تسجيل الأصناف الجديدة من التقاوى والبذور مع عدم الإخلال بالضوابط القانونية والقواعد العلمية والمواصفات الواجب توافرها.

جاء ذلك خلال لقاء السيد القصير، بالدكتور سعيد سليمان استاذ علم الوراثة في كلية الزراعة جامعة الزقازيق، والذي نجح فى استنباط الأرز الجاف (عرابي 3,4) .

وخلال اللقاء شدد "القصير" على ضرورة الاستفادة من كافة البحوث العلمية التطبيقية لجميع الباحثين المصريين، سواء في وزارة الزراعة أو الجامعات والمراكز البحثية والقطاع الخاص والتي تسهم في تعظيم الإستفادة من وحدتي الأرض والمياه وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي، مؤكدا أن مصر تحتاج إلى جهود جميع ابنائها المخلصين والتكامل والتعاون معا.

من ناحيته أعرب "سليمان" عن شكره لوزير الزراعة على الاستجابة السريعة لمطلبه وتوجيهاته بتسهيل تسجيل الأصناف الجديدة وزيادة التعاون بين وزارة الزراعة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية .

و انتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للدكتور سعيد سليمان يؤكد فيه توصله إلى استنباط أصناف جديدة من تقاوى الارز الجاف عالية الإنتاجية وتسهم في ترشيد المياه.

موضوعات متعلقة