الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

توريد 81 ألفا و436 طن قمح بالقليوبية

أعلن الدكتور علاء مرزوق محافظ القليوبية، أنه تم توريد 81 ألفًا و436 طن قمح من المزارعين منذ انطلاق موسم الحصاد إلى الصوامع بمدن المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم التوجيه بضرورة التسهيل على المزارعين والتجار وتنظيم عملية تسليم الأقماح بطريقة منتظمة وسريعة، للتخفيف من عبء المزارعين وعدم انتظارهم كثيرًا أمام الشون، مؤكدًا ضرورة تواجد خدمة أمنية ومرورية بجميع الشون لتنظيم حركة السيارات أثناء دخولها وخروجها من نقاط الفرز.

كما أصدر المحافظ توجيهاته بإصدار تقارير يومية عن الكميات الموردة وتذليل أى صعوبات تحدث أثناء عمليات التوريد وأن تقوم جميع الأجهزة التنفيذية بسرعة الاستلام من المواطنين وعدم تأخيرهم أثناء تنفيذ عملية التسليم وسرعة سداد المبالغ المستحقة وعدم تأخيرها.

وقال السيد الصباحي وكيل مديرية التموين، بأن المستهدف تحقيقه هذا العام 101 ألف طن من محصول القمح. مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة بكل شونة برئاسة مفتش التموين لوزن الأقماح وتحديد درجة نقاوتها وصرف قيمتها خلال 48 ساعة للمزارعين.

وأضاف الصباحي أنه تم رفع الطاقة التخزينية للصوامع والشون والهناجر بالمحافظة لتصل إلى 212 ألف طن بعد دخول الصوامع الجديدة بعرب العليقات بالخانكة التي تبلغ طاقتها التخزينية 90 ألف طن.