الخميس 2 مايو 2024 مـ 06:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الصحة: ضبط 8 أطنان رنجة فاسدة فى الحملات على مصانع الأسماك

شن فريق من وزارة الصحة والسكان حملة موسعة بمحافظات الغربية وكفرالشيخ والبحيرة، والتي تضم أكبر مصانع للأسماك المملحة والمدخنة، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، حيث تشكل فريق المرور من قطاع الرقابة والمتابعة، والإدارة العامة للرقابة على الأغذية.

وأوضح "مجاهد" أن الحملة مرت على 54 مصنعًا لتصنيع الأسماك المملحة والمدخنة، حيث تم ضبط 8 أطنان و137 كجم أسماكا مملحة ومدخنة و104 كيلوجرامات من الملح، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما تم سحب عينات متنوعة من الأسماك والأغذية المعدة للتداول والبيع تزامنًا مع احتفالات شم النسيم، وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشئون الرقابة والمتابعة، إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشديد الرقابة على الأغذية والأسماك المملحة والمدخنة، والتأكد من سلامتها، مؤكدًا اتخاذ الوزارة إجراءات استباقية للتخلص من الأسماك والأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أنه تم تحرير ٢٥ محضرًا حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء الحملة طبقًا للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، مؤكدًا أن تلك الحملة واحدة من كبرى الحملات لتشديد الرقابة على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الأغذية التي يتناولها المواطنون خلال الاحتفال بأعياد الربيع.

وشدد على أن الوزارة ماضية في تشديد الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.