الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استنفار شعبي في منية النصر لتعديل الدستور

نظم حزب مستقبل وطن أمس الجمعة، بمنية النصر - دقهلية، مؤتمرًا شعبيًا ضم كافة القوى التنفيذية والشعبية والسياسية في المركز، للحديث عن التعديلات الدستورية المطروحة، بهدف حث الناس على الخروج والتصويت لصالح التعديلات.

استضاف منظمو المؤتمر، الدكتور رياض الرفاعي، أستاذ التاريخ بكلية الآداب جامعة المنصورة، حيث سرد المواد المطروح تعديلها، والبالغ عددها 34 مادة، وكذلك المادتين المستحدثتين الخاصتين بعودة مجلس الشورى، تحت مسمى "مجلس الشيوخ"، وإضافة منصب نائب للرئيس.

وأشار الرفاعي، إلى أن هذه ليست المرة الأولى التى يتم تعديل الدستور المصري فيها، ساردا تاريخ تعديل الدساتير فى مصر وأسباب ذلك.

من جهته، حث ناجى عبد المنعم أمين حزب مستقبل وطن بمنية النصر، فى كلمته، الجماهير على ضرورة الخروج للمشاركة بالرأي لصالح التعديلات، مشيرا إلى إنجازات الرئيس عبد الفتاح ومشاريعه التنموية، فى ظل حرب شرسة ضد الإرهاب.

ومن الحضور أيضا، ثمّن محمود نبيه عضو مجلس النواب، دور أهالى مركز منية النصر في العملية السياسية والمجتمعية، مؤكدا على ثقته الكاملة فى خروج جميع أهالى منية النصر للتصويت لصالح التعديلات الدستورية المزمع إجراؤها نهاية إبريل الجاري.

وقال إبراهيم شادى آمين مساعد حزب مستقبل وطن بمنية النصر، إن أهالي المركز على قدر كبير من الوعى بما يحاك لهذا الوطن من مكائد، مؤكدا ثقته في خروجهم للتصويت لصالح التعديلات الدستورية المطروحة.

حضر المؤتمر، راقية مسعود عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة دكرنس، ووجيهة التابعي أمين المرأة بحزب مستقبل وطن بالدقهلية، ومحمد عبد الغنى رئيس مركز ومدينة منية النصر، وبسام رزق أمين التثقيف والتدريب بحزب مستقبل وطن بالدقهلية، وحشد كبير من أهالى منية النصر.