السبت 27 أبريل 2024 مـ 05:39 صـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

”السباعي”: ”مكافحة الإسماعيلية” تشارك الصحة والبيئة فى حملة لمكافحة الغربان

أوضح الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات، أن إدارة مكافحة الآفات بمديرية الزراعة بالإسماعيلية، شاركت ضمن لجنة مشكلة من وزارتي الزراعة والصحة وجامعة قناة السويس بالإسماعيلية، والبيئة، والطب البيطرى لمكافحة آفات الغربان بالمحافظة، والتى انتشرت بصورة غير طبيعية بعدد من المحافظات .

وأشار "السباعى" إلى أن ادارة المكافحة بالمديرية نفذت أعمال المكافحة الميكانيكية، وانها لا زالت تواصل أعمال المكافحة خلال موسم التكاثر منذ مارس وحتى سبتمبر بازالة العشوش وتحطيم البيض والفقس الصغير، بهدف الحد من زيادة اعداد الغربان، اضافة الى مكافحة كيماوية تتم طوال العام، مؤكدًا ان اللجان المشكلة تقوم بوضع الطعوم السامة فى الاماكن المخصصة لتجمع الغربان وباطراف المدينة وتستمر الحملة 6 شهور لتمام فترة المكافحة .

ولفت إلى أن مكافحة الغربان تتم وفق خطة حددتها محافظة الاسماعيلية وبالتعاون مع الوزارات المعنية، ومن خلال جدول زمنى، نفذت اللجنة جزء كبير منه، ولا زالت اللجنة المشكلة تواصل حملتها للقضاء على فقس وبيض الغربان من خلال اعمال المكافحة التى تتم على ارض الواقع .