الخميس 2 مايو 2024 مـ 08:49 مـ 23 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المنتدى العربي لمكافحة الآفات يوقع بروتوكولات تعاون مع شركات عالمية

وقع المنتدى العربي لمهندسي مكافحة الآفات والحشرات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عدد من بروتوكولات التعاون المشترك مع مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في مكافحة آفات الصحة العامة، منهم المؤسسة المصرية لمكافحة ناقلات الأمراض، مؤسسة كيو اس جي، شركة ايليت للخدمات البيئية وشركة العبور للخدمات البيئية.

قال المهندس " رأفت أبو عصبة" رئيس اللجنة العلمية العليا للمنتدى ، أن البروتوكولات آتت للتعاون بين موقع منصة المنتدى وكيانات علمية عالية المستوى في الوطن العربي ومعتمدة محلياً ودوليا ًوقد أثمر البروتوكول على عمل دورات متتاليه طيلة العام بواقع ثلات دورات شهريا يتم بها تدريس علم واختصاص مكافحه آفات وحشرات الصحة العامة وكل مايتعلق بهذا العلم والتخصص بحيث سيتم شرح الجوانب الأساسية النظرية وكذلك التطبيقية والعملية.

وتابع، سيتم تخصيص محاضرة للإدارة المتكاملة لكل آفة من آفات الصحة العامة اضافه مع تدريس واجبات مهندس والمشرف والفني وشركات المكافحة وذلك على أيدي علماء التخصص في المجال.

وأضاف ابو عصبة، سيتم إصدار شهادات معتمدة وموثقة من منصة المنتدى العربي والجهات العلمية المشاركة التي تم توقيع بروتوكول التعاون العلمي معها، كما سيتم نشر المادة العلمية الخاصة بالدورات العلمية المنبثقة عن البروتوكول.

وأشار، إلى أن الدورات العلمية سوف تبدأ تباعا بعد الانتهاء من البرنامج التدريبي الحالي والذي ينتهي بآخر محاضره مساء يوم الجمعه ٩/ ٢/ ٢٠٢٤ لافتا، إلى أن الاسبوع الذي يليه الموافق ١٦/ ٢/ ٢٠٢٤ سيكون موعد انعقاد اختبار للمشاركين في الدورة وتوزيع الشهادات على الناجحين.