الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 03:51 صـ 10 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة تقترب من إنهاء ملف تصدير الموالح المصرية للسوق الأمريكي

استقبل الدكتور" سعد موسى" المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية والحجر الزراعى، بمقر الادارة المركزية للحجر الزراعى السيد كريستوفر رايكر – المستشار الزراعى الامريكى بالقاهرة وذلك لبحث ومتابعة موقف التعاون الفني المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك في ضوء تكليفات وزير الزراعة واستصلاح الآراضي السيد القصير بمتابعة الملفات الفنية مع دول العالم لتعزيز التعاون في المجال الزراعي.

أشار موسي، إلى أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه اثناء اللقاءات الوزارية التي تمت على هامش مؤتمر المناخ بشرم الشيخ ال Cop27 وايضاً على هامش مؤتمر المناخ بالعاصمة الامريكية واشنطن فى مايو من العام الماضي ٢٠٢٣ خاصة المتعلقة بانهاء ملف تصدير الموالح المصرية الى السوق الامريكي.

من جانبه السيد كريستوفر المستشار الزراعى الامريكى وعد بالتواصل مع الجانب الامريكى لانهاء هذا الملف كما اكد على اهمية اللقاءات المستمرة مع الجانب المصرى لتعزيز التبادل الزراعي بين البلدين.

وحرص المستشار الزراعى الامريكى على القاء الضوء على ما يقوم به المكتب الزراعى بالقاهرة من عقد دورات مكثفه للعاملين بالقطاع الزراعى بمصر فى مجال الزراعة المائية والتعامل الآمن مع المبيدات الحشرية.

موضوعات متعلقة