الأحد 5 مايو 2024 مـ 07:35 صـ 26 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ختام البرنامج التدريبي لمعايير إدارة السيطرة على آفات وحشرات الصحة العامة

ختام البرنامج التدريبي لمعايير إدارة السيطرة على آلافات
ختام البرنامج التدريبي لمعايير إدارة السيطرة على آلافات

أعلن المنتدى العربي لمهندسي مكافحة الآفات والحشرات للشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن آخر فاعليات البرنامج الدولي لتدريب مهندسي مكافحة الافات عن معايير السيطرة على آفات الصحة العامة في الشرق الأوسط والذي ينظمه المنتدى.


يلقي المحاضرة الدكتور ياسر منصور تحت عنوان أساسيات ومعايير إدارة السيطرة على مكافحه آفات وحشرات الصحه العامة ،في الثامنة مساء اليوم الجمعة.


وقال «منصور»، إن اعداد المادة العلمية استمر مده ثلاثه أشهر و تحتاج إلى حوالي عشر محاضرات متتالية بوقت 3 ساعات لكل محاضرة كفصل دارسي جامعي.

من جانبه أوضح المهندس رأفت أبو عصبة، رئيس اللجنة العلمية العليا للمنتدى، إن المحاضرة ستكون على تطبيق زووم عبر الإنترنت على أن تكون المحاضرة الرابعة الثامنة مساء اليوم.

أضاف أبوعصبة، أنه سيتم نشر رابط كل محاضرة خلال نفس اليوم على صفحات المنتدى على منصات التواصل الاجتماعي.وبعد المحاضرة سيتم فتح باب النقاش للإجابة على أسئلة الحضور.

أكد رئيس اللجنة العلمية العليا للمنتدى، أنه سيتم اصدار شهادات للحضور تفيد بتلقي الدورة العلمية، مشيرا إلى أن المحاضرات والدورة والشهادات مجانا بالكامل من باب الرسالة السامية للمنتدى العربي وعلمائه ومختصية في نشر علم التخصص والمجال وتطوير التخصص والمجال وباقي العلوم الزراعية.

استهدف البرنامج المختصين وشركات المكافحة وطلاب علوم مكافحة الآفات في الوطن العربي تحت عنوان " الأسس والمعاير العلمية المتبعة في إدارة السيطرة على آفات الصحة العامة " وذلك أيام الجُمع على مدار أربعة أسابيع، على مدار أربعة محاضرات أن تعقد المحاضرات تمام الساعة الثامنه مساء بتوقيت مصر.

جدير بالذكر أن المنتدى قد وقع بروتوكولات تعاون مشترك مع عدد من شركات مكافحة الآفات في مختلف دول الوطن العربي، منهم المؤسسة المصرية لمكافحة ناقلات الأمراض، مؤسسة كيو اس جي، شركة ايليت للخدمات البيئية وشركة العبور للخدمات البيئية، بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة للعاملين في المجال.

وأثمر البروتوكول، عن عمل دورات متتاليه طيلة العام بواقع 3 دورات شهريا يتم بها تدريس علم واختصاص مكافحة آفات وحشرات الصحة العامة وكل ما يتعلق بهذا العلم والتخصص بحيث سيتم شرح الجوانب الأساسية النظرية وكذلك التطبيقية والعملية.


وتابع، أنه سيتم تخصيص محاضرة للإدارة المتكاملة لكل آفة من آفات الصحة العامة اضافه مع تدريس واجبات مهندس والمشرف والفني وشركات المكافحة وذلك على أيدي علماء التخصص في المجال.