الأرض
الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 10:22 مـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيفرئيس التحرير محمود البرغوثيالمدير العام محمد صبحي

موسوعة الارض

استتمرار فعاليات مشاركة مصر في الأسبوع السادس للمياه الافريقي بتنزانيا

الأرض
تستمر فعايات مشاركة الوفد المصري في العديد من  الفعاليات المقامة بالعاصمة التنزانية دار السلام، لليوم الخامس على التوالي ، تحت رعاية مجلس وزراء المياه الأفارقة خلال الفترة من 15- 22 يوليو الجاري حيث تستضيف الحكومة التنزانية ممثلة في وزارة المياه والري سلسلة من الاجتماعات الهامة والتي بدأت  باجتماع اللجنة الفنية الاستشارية لمجلس وزراء المياه الافارقة خلال الفترة من 15-16 يوليو بالإضافة إلى بدء فعاليات الأسبوع السادس للمياه الافريقي خلال الفترة من 18-22 يوليو ، ومن المقرر أن تختتم فعالياته  بعقد الاجتماع العاشر للجمعية العمومية لمجلس وزراء المياه الافارقة والذي تشارك فيه مصر بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية و الري. 
 
وخلال اجتماعات اللجنة الفنية الاستشارية، تم مناقشة العديد من الموضوعات الهامة على رأسها إنتخابات المكتب التنفيذى الجديد للمجلس الوزارى  لمدة عامين، فضلا عن بحث تنفيذ توصيات الاجتماعات السابقة والنظر فى المقترحات الجديدة للدول الاعضاء.. وكذلك تقييم تنفيذ الدول الاعضاء للتوصيات الصادر عن الاجتماع التاسع للجمعية العمومية للمجلس الوزارى الذى عقد في داكار عام 2014، وذلك وفقاً لبرنامج الرقابة والتقييم الخاص بالمجلس الوزارى ، على ان يتم رفع تقرير البرنامج لرؤساء الدول الافريقية خلال اجتماعات قمة الاتحاد الإفريقي القادمة...فضلا عن بحث القرارات الجديدة التي ستعمل الدول الاعضاء على تنفيذها خلال العامين المقبلين ، وأيضاً تقييم استخدامات المياه فى القارة وخاصة فى مجالي الري والزراعة ، واللذان يمثلان قرابة الــ75% من استخدامات المياه فى الدول الافريقية.
 

 كما ناقش الاجتماع المساهمات المالية للدول الأعضاء ومدي التزام الدول بسدادها. وسوف يرفع المجلس نتائج مناقشاته وقراراته للمجلس الوزارى خلال اجتماع الجمعية العمومية. 
هذا وجاري انعقاد الأسبوع السادس للمياه الافريقية تحت شعار"وضع منهجية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة فى مجال الأمن المائي والصرف الصحي " وذلك  لمناقشة حزمة من المحاور تتضمن توفير المياه والصرف الصحي لجميع سكان القارة وتحقيق الأمن المائي من أجل التنمية المستدامة، والإدارة الفعالة للمياه العادمة المنتجة والحفاظ على نوعية المياه،  والمياه  والتأقلم مع التغيرات المناخية، إضافة إلى بحث سبل التمويل لتنفيذ الهدف السادس من أهداف التنمية المستدامة الخاص يالمياه.
جدير بالذكر أن أسبوع المياه الأفريقي  يتم تنظيمه من قبل مجلس وزراء المياه الأفارقة بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي . ويمثل الحدث الرئيسي للمياه في أفريقيا ، كما يعد بمثابة منتدي عالي المستوي يتم خلاله مناقشة قضايا المياه        والصرف الصحي على مستوي القارة والسعي معا نحو إيجاد الحلول للتحديات المياه والصرف الصحي في أفريقيا. كما يشارك في هذا الحدث العالمي – الذي يقام كل عامين - أكثر من 1000 مشارك من الحكومات والمؤسسات الإقليمية والشركاء الدوليين والقطاع الخاص ، والمجتمع العلمي والمجتمع المدني ، ووسائل الإعلام من جميع أنحاء العالم .

الزراعة القمح الري محصول موسم الري
اجرو ايجيبت يمين
اجرو ايجيبت