الأرض
الثلاثاء 16 يوليو 2024 مـ 02:26 صـ 9 محرّم 1446 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إزالة 12 حالة  تعدى على الأراضي الزراعية بمحافظة المنوفية 

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء إزالة لحالتي تعدى على الأراضي الزراعية بقرى دراجيل و عشما بمساحة إجمالية 227 متر ، و أزالت بناء مخالف بدون ترخيص بالباجور على مساحة 300 م2 عبارة عن هيكل معدني دورين علي سمل خرساني وغرفة من الطوب والسقف المسلح .

وأفاد المهندس أشرف الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية عن تنفيذ إزالة فورية لحالتي تعدى بناحية ميت عافية بمركز ومدينة شبين الكوم بمساحة إجمالية 190متر عبارة عن طوب احمر وطين ، فضلا عن إزالة لحاله تعدى أخر بسبك الأحد بأشمون بمساحه ٤٨م٢ بما يعادل ٧ سهم ، مؤكدا على حماية الأراضي بدوام المتابعة والتصدي بكل حسم لأية تعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة حفاظا على حقوق وهيبة الدولة .

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم 5 حالات تعدى بقري البتانون و كفر شنوان بمساحة إجمالية 330م2 بما يعادل 3 قيراط و 16 سهم ، فضلا عن إزالة حالة تعدى بقرية هورين ببركة السبع على مساحة 1800 متر وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين .

و أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أنه لا تهاون في الحفاظ على هيبة وحقوق الدولة والتصدي بحزم تجاه القيام بأعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة .