الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 11:38 مـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

الصومال تستقبل شحنة قمح بموجب برنامج الغذاء الأوكراني


أعلنت وزارة الزراعة، وصول السفينة "نيفا" محملة بـ 25 ألف طنًا من القمح الأوكراني إلى ميناء بربرة، وكانت الحبوب متجهة إلى الصومال بموجب برنامج الغذاء الأوكراني.

صرح وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولسكي، أن مبادرة الحبوب من أوكرانيا بمثابة مساعدة للبلدان المحتاجة ودعم مباشر للمزارعين الأوكرانيين الذين يتم شراء الحبوب منهم؛ أي أنها دعم متزامن للبلدان التي هي حاليًا على شفا المجاعة.


200 مليون شخص على شفا المجاعة


وذكرت الوزارة، وفقًا لتقديرات المنظمات الدولية، هناك ما يصل إلى 200 مليون شخص حاليًا على شفا المجاعة في البلدان الإفريقية.

وتهدف مبادرة الحبوب من أوكرانيا إلى مساعدة هذه الدول على تجاوز الأزمة الإنسانية، والحبوب الأوكرانية التي وصلت إلى الصومال هي مساعدة مباشرة.


30 دولة تنضم إلى المبادرة


و انضمت 30 دولة إلى المبادرة، جنبًا إلى جنب مع أوكرانيا، ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي وكندا واليابان وفرنسا وفنلندا، فضلا عن جمع حوالي 190 مليون دولار من المساهمات الدولية