الأرض
الأحد 28 يونيو 2026 مـ 11:40 صـ 12 محرّم 1448 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وكيل زراعة المنوفية يتابع صرف الأسمدة ومطالب المزارعين

أجرى المهندس محمد عزت عجور، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، جولة ميدانية موسعة شملت عددًا من المواقع الزراعية بمركز تلا، لمتابعة سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمزارعين، في إطار توجيهات وزارة الزراعة بتكثيف المتابعة الميدانية ودعم القطاع الزراعي.

متابعة صرف الأسمدة وضمان وصول الدعم للمزارعين

استهل وكيل وزارة الزراعة جولته بتفقد أعمال جمعية بابل الزراعية التابعة لمركز تلا، حيث تابع انتظام عمليات صرف الأسمدة للمزارعين، واطمأن على توافر المقررات السمادية ووصولها إلى مستحقيها بسهولة وشفافية، بما يدعم العملية الإنتاجية ويعزز استقرار النشاط الزراعي داخل المحافظة.

تفقد المحاصيل ورصد احتياجات المزارعين

وشملت الجولة المرور على الزراعات بمنطقة كفر حمام، لمتابعة الحالة العامة للمحاصيل الزراعية على الطبيعة، والتأكد من تنفيذ التوصيات الفنية والإرشادية، بما يسهم في رفع كفاءة الإنتاج وتحسين جودة المحاصيل، إلى جانب التعرف على أبرز الاحتياجات الفعلية للمزارعين والعمل على تلبيتها.

لقاء مباشر مع المزارعين للاستماع إلى مطالبهم

وفي ختام جولته، عقد المهندس محمد عزت عجور لقاءً ميدانيًا مع عدد من المزارعين، استمع خلاله إلى مطالبهم ومقترحاتهم، وناقش أبرز التحديات التي تواجههم، مؤكدًا أن مديرية الزراعة بالمنوفية تحرص على استمرار التواصل المباشر مع المزارعين، وسرعة التعامل مع أي معوقات قد تؤثر على سير العملية الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالقطاع الزراعي ودعمه باعتباره أحد أهم ركائز تحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

المتابعة الميدانية ركيزة أساسية لتحسين الخدمات الزراعية

وأكد وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية أن الجولات الميدانية المستمرة تمثل نهجًا أساسيًا في متابعة الأداء داخل القطاع الزراعي، مشيرًا إلى أنها تسهم في ضمان وصول الخدمات للمزارعين بالكفاءة المطلوبة، وتعزيز التعاون والثقة بين الأجهزة التنفيذية والمزارعين، بما ينعكس إيجابًا على زيادة الإنتاج وتحقيق التنمية الزراعية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

موضوعات متعلقة