الثلاثاء 30 أبريل 2024 مـ 10:22 صـ 21 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الأرصاد توجه تحذير هام للمواطنين بشأن طقس اليوم الثلاثاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023، حيث يسود طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، وحار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد في فترات الليل، بينما يسود فى فترات الليل طقس معتدل الحرارة على كافة الأنحاء.

حذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر للشمس خلال ساعات الذروة، خاصة مع ظل تزايد درجات الحرارة، حيث تسجل درجات الحرارة على القاهرة 37 درجة مئوية خلال فترات النهار، بينما تتخطى حاجز الأربعين درجة على محافظات جنوب البلاد، وحذرت أيضا من ارتفاع نسبة الرطوبة التي تزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

كما حذرت الهيئة من ارتفاع نسب الرطوبة، التى تعمل على زيادة حرارة الطقس، متوقعة قدوم موجة حارة من الأراضي الهندية على أنحاء البلاد.

- الظواهر الجوية

كشفت الأرصاد في بيان لها عن الظوهر الجوية المتوقعة غدا، فمن المتوقع تكون شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، كما تأتى حركة الرياح المتوقعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

- حالة البحرين الأحمر والمتوسط

أكدت الهيئة في بيانها أن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة، وارتفاع الموج فيه من 0.5 متر إلى 1.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما تأتى حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

- درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 4 يوليو 2023

القاهرة العظمى 35، الصغرى 24.

العاصمة الادارية العظمى 35، الصغرى 24.

الإسكندرية العظمى 29، الصغرى 23.

المنصورة العظمى 34، الصغرى 23.

الزقازيق العظمى 35، الصغرى 24.

أسيوط العظمى 40، الصغرى 24.

قنا العظمى 42، الصغرى 28.

الأقصر العظمى 43، الصغرى 27.

أسوان العظمى 43، الصغرى 28.