الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

أمطار وثلوج وصقيع.. الأرصاد تحذر: طقس شديد البرودة يضرب البلاد خلال ساعات.

ثلوج وأمطار
ثلوج وأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة غدا الإثنين 13 فبراير 2023، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بينما يسود طقس شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، ويتكون صقيع على المزروعات في مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرصة سقوط ثلوج على قمم كاترين وجبل موسى.

- الظواهر الجوية

وأكدت الهيئة، في بيان مساء اليوم، وجود نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب وشمال الصعيد على فترات متقطعة، كما تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

- سقوط الأمطار غدًا
وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدًا سوف يشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري علي فترات متقطعة، بينما توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة 20% على مناطق متفرقة من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

- حالة البحرين المتوسط والأحمر

وأوضحت، أن حالة البحر المتوسط معتدلة، كما هناك ارتفاع للموج من 1.5 متر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

- درجات الحرارة غدًا الاثنين 13 فبراير

القاهرة العظمى 17، والصغرى 9.

الإسكندرية العظمى 16، والصغرى 10.

مطروح العظمى 15، والصغرى 08.

سوهاج العظمى 19، والصغرى 07.

قنا العظمى 22، والصغرى 08.

أسوان العظمى 24، والصغرى 09.

موضوعات متعلقة