الثلاثاء 31 يناير 2023 مـ 04:38 مـ 10 رجب 1444 هـ
موقع الأرض
ستار كيم
سولارسل
مسابقة اينوفا
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

النجاري لـ ”الأض”: عام 2050 سيشهد مأساة إنسانية في الغذاء

د. مصطفى النجاري
د. مصطفى النجاري

كشف المهندس مصطفى النجارى، رئيس شعبة الحبوب بإتحاد عام الغرف التجارية المصرية، عن زيادة رهيبة في عدد سكان العالم بحلول عام 2050 م، مشيراً إلى ان التعداد السكاني بمصر سيقترب من حاجز الـ 200 مليون مصري.
وأكد م. مصطفى النجارى، في تصريحات تلفزيونية لموقع "ألأرض" للاعلامي محمود البرغوثي، والمذاع عبر قناة مصر الزراعية، أن تعداد العالم سيبلغ نحو 9 مليار نسمة خلال الثلاث عقود المقبلة، لافتاً إلى انه مع هذه الزيادة السكانية، سيحتاج العالم لزيادة فى الإنتاج الغذائى العالمى تقدر بنحو 80% ، وهو ما يتطلب العلم بأهمية المزارعين والاهتمام بنشاط الانتاج الزراعي خلال هذه الفترة.
وأضاف "النجاري" أن مؤتمر قمة المناخ التي اقيم في مدينة شرم الشيخ، حقق للدولة المصرية، وجميع الدول المشاركة ميزات لم تحدث من قبل، في ظل الخسائر التي تلحق بجزء كبير من العالم، لافتاً إلى إنهاء الاتفاق بشأن إنشاء صندوق للأضرار والخسائر، وهذا يحدث لأول مرة.
وأشار إلى أن القارة الأفريقية وجدت أن مصر هى القادرة على حماية ملف افريقيا، لما لها من تاريخ طويل في دعم ومساندة الأشقاء العرب والافارقة، مؤكداً ان القارة السمراء هى أقل القارات انبعاثاً للغازات وفي الوقت نفسه الأكثر تضرراً.

موضوعات متعلقة